الأحد , مايو 19 2024 الساعة 23 26
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / تقارير وحوارات / رواية مثيره لسكرتير الإعلامي للمخلوع” يسرد فيها ما دار بين قيادات إصلاحية وحوثيين قبل الانقلاب”

رواية مثيره لسكرتير الإعلامي للمخلوع” يسرد فيها ما دار بين قيادات إصلاحية وحوثيين قبل الانقلاب”

.

ذكر الصحفي نبيل الصوفي السكرتير الإعلامي للرئيس المخلوع علي صالح رواية مثيرة لم يتسنّ التأكد من صحتها، تتناول ما دار بين الإصلاح والحوثي عقب اجتياح المليشيات صنعاء في سبتمبر عام 2014.

وذكر الصوفي أن قيادة حزب الاصلاح رأت التحاور مع الحوثي بدلاً عن قتاله، وبدأت بعقد لقاءات حضرها عن الحزب القياديان محمد اليدومي ومحمد قحطان، بينما حضر في الناحية المقابلة كلا من حمزة الحوثي ومهدي المشاط، مضيفاً : حاول الإصلاح جهده عقد اتفاق مع الحوثي، لكن وذات يوم ألقى محمد قحطان الشال والقات الخاص به الى أرضية الديوان أثناء اجتماع الطرفين، معترضاً على اليدومي، وقائلاً له: أنت بهذا الأسلوب تشجعهم على إهانتنا، وأضاف : قال محمد اليدومي لمهدي المشاط: اعطونا مهلة لترتيب قواعدنا، نتحارب باتفاق، نخرج المتعصبين منا ومنكم لجبهات خارج المدن، ونبدأ بحوار يهدئ المتطرف، ويقوي التعاون، وبعدها بيننا الانتخابات، وقال لهم اليدومي: نحن حزب كبير، كبر هذه البلاد، كم باتعتقلوا مننا، كم باتقتلوا؟ عشرة ألف.. مائة ألف.. أنتم اللي با تتعبوا، فمهما طال عمر المعتقل له نهاية، وأضاف لهم اليدومي : دعونا نتفق قبل أن تتدخل السعودية.. لو أعلنت السعودية الحرب، سيخرج الأمر من يدنا وأيديكم”، لكن مهدي المشاط رد عليه بسخرية قائلاً: لا تفجعونا.

شاهد أيضاً

وزيرا النقل والدفاع يتفقدان نشاط مطار عدن الدولي.

  تفقد وزيرا النقل الدكتور عبدالسلام حٌميد، والدفاع الفريق الركن محسن الداعري، اليوم، سير العمل ...