الأحد , مايو 19 2024 الساعة 00 03
آخر الأخبار
الرئيسية / الاجتماعية / الحجاج اليمنيون يعبرون عن شكرهم وتقديرهم لجهود وزير الأوقاف والحكومة

الحجاج اليمنيون يعبرون عن شكرهم وتقديرهم لجهود وزير الأوقاف والحكومة

 

اطلع وزير الأوقاف والإرشاد رئيس اللجنة العليا لإدارة موسم الحج 1438هـ الدكتور أحمد عطية على مساكن الحجاج اليمنيين في مكة المكرمة.

وصرح الوزير عطية : إن الحج مناسبة دينية عظيمة تستوجب علينا الحرص على اغتنام ليالي وأيام الحج بالتقرب إلى الله بالذكر والطاعات والأعمال الصالحة، والابتعاد عن كل ما يفسد علينا روحانية وتجليات هذه الأيام المباركة.

وذكر الوزير الحجاج بقوله تعالى « فلا رفث ولا فسوق ولا جدال في الحج»، وبقوله صلى الله عليه وسلم «الحج المبرور ليس له جزاء إلا الجنة»، كما حث الحجاج على الالتزام بالتعليمات والإرشادات الصادرة من وزارة الأوقاف والإرشاد ووزارة الحج والعمرة في المملكة وتجنب الازدحام أثناء الطواف ورمي الجمرات للحفاظ على أمنهم وسلامتهم.

وطاف الوزير عطية بأروقة المبنى، واطلع على أماكن سكن الحجاج اليمنيين، مستمعاً إلى همومهم ومعاناتهم أثناء سفرهم من الديار اليمنية وحتى وصولهم إلى الأراضي المقدسة، كما طاف بالعيادات الطبية، وتعرف على مستوى الخدمات الصحية التي تقدم للحجاج اليمنيين.

كما شدد الوزير على ضرورة توفير الأدويه والمستلزمات الطبية وتقديم التوعية الصحية اللازمة لهم، كما طمأن وزير الأوقاف والإرشاد الحجاج اليمنيين بأنه سيكون قريباً منهم للاطلاع على أحوالهم وتلمس احتياجاتهم ومعرفة مستوى تجويد الخدمات المقدمة لهم، وتهيئة كافة الظروف حتى يتمكنوا من أداء مناسكهم بكل سهولة ويسر.

بدورهم عبر الحجاج اليمنيون عن شكرهم وتقديرهم لوزير الأوقاف والإرشاد للجهود التي بذلها ويبذلها من أجل تجويد الخدمات المقدمة لهم، سواءً في أماكن سكنهم أو وسائل تنقلاتهم، وغيرها، مقارنة بمواسم الحج السابقة.

شاهد أيضاً

اليمن تشارك في الدورة الـ 27 للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم “الالكسو”.

  شاركت الجمهورية اليمنية، اليوم، في أعمال الدورة الـ 27 للمؤتمر العام للمنظمة العربية للتربية ...