الأحد , مايو 19 2024 الساعة 06 15
آخر الأخبار
الرئيسية / الاقتصادية / وزير المالية الحوثي يحاول نهب 34 مليار ريال تم توريدها من وزارة الاتصالات

وزير المالية الحوثي يحاول نهب 34 مليار ريال تم توريدها من وزارة الاتصالات

.

كشفت تحقيقات رسمية عن تلاعب وزير المالية الحوثي صالح شعبان بإيرادات قطاع الاتصال بمبلغ يصل إلى 34 مليار.

وفيما كان وزير الاتصالات في حكومة الانقلابيين جليدان محمود جليدان قد أكد أن قطاع الاتصالات ورد 98 مليار ريال، خرج وزير المالية الحوثي في ذات الحكومة صالح شعبان ببيان ينفي ذلك ويؤكد أن ماتم توريده 64 مليار ريال ونحو النصف من الشيكات.

أما تحقيقات اللجنة التي شكلتها حكومة بن حبتور غير المعترف بها، فقد أكدت صحة اليإرادات البالغة من الاتصالات والتي تشمل الإيرادات الضريبية وحصة الحكومة من الأرباح ومستحقات الصناديق بموجب القوانين الحاكمة لها وكذا الإيرادات العامة المشتركة وإيرادات الزكاة، إضافة إلى رسوم تخضع للقوانين النافذة، وبالتالي فإن الإجمالي الذي ذهبت إليه وزارة الإتصالات كان صحيحا في الحصيلة الكلية لكل ما ورد.

وحاولت الحكومة الانقلابية تبرئة وزير المالية الحوثي شعبان بالقول إن تصريحه كان يعبر عن الضرائب على قطاع الاتصالات وفائض الأرباح عن حصة الحكومة، ولم يوضح البيان الأسباب التي دعت الوزير الحوثي لاستبعاد بقية المبالغ الموردة من قطاع الاتصالات.

كما أكدت مصادر مطلعة إن البيان لحكومة بن حبتور حاول التهدئة والمراضاة وليس لإدانة طرف، رغم ثبوت تلاعب وزير المالية الحوثي بأرقام الإيرادات المثبتة.

شاهد أيضاً

لا تجلبوا الحرب إلى هنا”.. جيبوتي ترفض طلبا أمريكيا بإجراء عمليات ضد الحوثيين من أراضيها (ترجمة خاصة).

  كشفت الحكومة الجيبوتية عن رفضها طلباً للولايات المتحدة الأمريكية باستخدام أرضيها لشن عمليات ضد ...