الثلاثاء , مايو 7 2024 الساعة 18 52
آخر الأخبار
الرئيسية / السياسية / القيادي الحوثي أبو شوارب يهاجم صالح ويصفه ب (الفاقد للأهلية)

القيادي الحوثي أبو شوارب يهاجم صالح ويصفه ب (الفاقد للأهلية)

صرح القيادي الحوثي وعضو ما تسمى ب اللجنة الثورية العليا للحوثيين، صادق أبو شوارب، إن هناك مطالبة شعبية بالحجر السياسي على الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، وإقالته من رئاسة حزب المؤتمر.

وقال أبو شوارب : إن هذه المطالبات ترجع لكونه يفتقر إلى الأهلية القانونية، كون أسرته وجميع أمواله في الإمارات رهن الاعتقال، وبالتالي لم يعد صاحب قرار سياسي أو سيادي.

وقال أبو شوارب في مداخله هاتفية، مع راديو مونت كارلو الدولية – من العاصمة الفرنسية باريس : إن الرئيس السابق، يتعرض لضغوطات، حيث أجبرته الإمارات أن يلتحم مع تيار الخيانة والعمالة داخل المؤتمر.

وأضاف أبو شوارب: اليوم نعلن حسم المعركة الداخلية في مواجهة العدو الخارجي، مشيراً إلى أنه كان هناك محاولة تسلل إماراتية، لاختراق الجبهة الداخلية.

وبالنسبة للحشود المسلحة التابعة للحوثيين في مداخل العاصمة، قال القيادي الحوثي أبو شوارب: الشعب اليمني المتواجد اليوم في الساحات لتصحيح مسار الثورة وحسم خياراته، مضيفاً بأن هناك لوبي داخل حزب المؤتمر الشعبي العام، أوجدته الإمارات العربية المتحدة، بغرض تمرير مخطط إسقاط صنعاء، مشيراً إلى أن الشعب كان يعي ذلك تماماً.

وأردف أبو شوارب : المخطط الذي يلعبه محمد بن زايد معروف في المنطقة بأكملها (ضرب العلاقات السعودية القطرية – ضرب العلاقات السعودية السعودية داخل الأسرة الحاكمة نفسها – إشعال إشكالية في المحافظات الجنوبية اليمنية ودعم تيار ما يسمى بالحراك السياسي الانتقالي)، وأخيراً حاول أن يعبث في صنعاء ولكن تم ضرب مخططه وإسقاطه بشكل كامل وإلى غير رجعه من قبل اليمنيين.

شاهد أيضاً

مليشيا الحوثي تختطف مدير مركز رقابة ذمار بهيئة المواصفات.

  اختطفت مليشيات الحوثي الإرهابية أمس الأحد المدير السابق لمركز رقابة ذمار في هيئة المواصفات ...

تعليق واحد

  1. انتهي المؤتمر الشعبي العام يوم امس الخميس وتم حضور تلك الحشود للتعزية وكان اخر شيء يمتلكة عفاش