الإثنين , مايو 20 2024 الساعة 00 30
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / وزير الإدارة المحلية يلتقي محافظي الحديدة وذمار ويكشف عن مساعدات قادمة للمحافظتين

وزير الإدارة المحلية يلتقي محافظي الحديدة وذمار ويكشف عن مساعدات قادمة للمحافظتين

 

 

..

قال وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح بأن المحافظات الخاضعة لسيطرة الانقلابيين تحظى بدعم كبير في الحكومة اليمنية وفقاً لتوجيهات القيادة السياسية ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية عبدربه منصور ..

وتحدث فتح خلال لقائه اليوم بمحافظي الحديدة وذمار بأن مساعدات إغاثية مقدمة من مجلس التعاون لدول الخليج العربية خصصت لمحافظتي الحديدة وذمار فقط ..

كما أشار فتح إلى أن المساعدات ستوزع خلال الفترة المقبلة، محملاً ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية مسؤولية تدهور الوضع الإنساني في المحافظات التي لا تزال تحت سيطرتهم وسطوتهم ..

واطلع فتح على عرض من المحافظين عن الوضع الإنساني في المحافظتين ، ومعاناة أبنائها جراء الحصار المفروض على المحافظتين من قبل المليشيا الانقلابية منذ فترة طويلة ..

وذكر فتح أن البرامج الإغاثية في المحافظات المحررة تسير بشكل طبيعي وتحت إشراف ودعم الحكومة الشرعية، لافتاً إلى أن اللجنة العليا للإغاثة تقوم بالتنسيق مع المانحين، والمنظمات الأممية بإيصال المساعدات الإنسانية إلى محافظتي الحديدة وذمار وباقي المحافظات غير المحررة، رغم العراقيل والنهب والاحتجاز التي تقوم بها مليشيا الانقلاب بحق المساعدات المخصصة لتلك المحافظات ..

كما أشار فتح إلى أن مساعدات إغاثية خليجية مخصصة لهاتين المحافظتين سيتم توزيعها قريباً تحت إشراف الحكومة الشرعية .

شاهد أيضاً

وزير الصحة يفتتح ورشة عمل تحديد احتياجات المرافق الصحية.

  افتتح وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، اليوم في العاصمة المؤقتة عدن، ورشة ...