السبت , مايو 18 2024 الساعة 21 33
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / كوريا الجنوبية تطالب بالإفراج عن السفينة المحتجزة لدى مليشيا الحوثي بالحديدة.

كوريا الجنوبية تطالب بالإفراج عن السفينة المحتجزة لدى مليشيا الحوثي بالحديدة.

طالب سفير كوريا الجنوبية لدى اليمن، وونج بارك، بسرعة الإفراج عن سفينة كورية تحتجزها بحرية قوات حكومة الانقاذ، في ميناء الصليف بمحافظة الحديدة.
وشدد بارك، على سرعة الإفراج عن السفينة و الزورقين المرافقين لها وطاقمهم بالكامل والتي تم احتجازهم قبالة جزيرة كمران، احترامًا للقوانين والمعاهدات الدولية ذات الصلة.
واعلنت القوات البحرية للحوثيين، الاثنين 18 نوفمبر 2019، احنجاز سفينتين، إحداهن سعودية تحمل اسم رابغ 3 على بعد 3 أميال من جزيرة عقبان اليمنية، دخلت المياه الإقليمية اليمنية دون إشعار مسبق.
واتهم البيان طواقم العائمات المضبوطة بعدم التجاوب مع دورية خفر السواحل، بعد مناداتهم على القناة الدولية 16، واعتبرت عدم تجاوب طواقم السفن المضبوطة بأنه تحد واضح لكل القوانين الدولية البحرية وخرق للسيادة اليمنية، مشيرا أنه تم إدخال السفن المضبوطة إلى رصيف ميناء الصليف، وتم اتخاذ الخطوات القانونية والتخاطب مع الجهات المعنية.
من جهته أكد عضو مايسمى المجلس السياسي الأعلى، محمد علي الحوثي، ان قوات خفر السواحل، تقوم بمهامها في التأكد من تبعية السفينتين للتحالف أو كوريا الجنوبية.
ولفت الحوثي أنه في حال ثبت أن السفينتين تتبعان كوريا الجنوبية، سيتم الإفراج عنهما بعد استكمال الإجراءات القانونية، كأي حالة مشابهة تواجدت في المياه الإقليمية اليمنية.
مطمئنا الجميع بأنه لا قلق لا على طواقم السفينتين أو غيرها.

شاهد أيضاً

رئيس مجلس الوزراء يهنئ نظيره النرويجي

بعث رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، برقية تهنئة إلى رئيس وزراء مملكة ...