الأحد , مايو 19 2024 الساعة 11 49
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / لاكتشاف وصقل مواهب الموهوبين… كشافة حضرموت تدشن نزولات ميدانية

لاكتشاف وصقل مواهب الموهوبين… كشافة حضرموت تدشن نزولات ميدانية

نفذت مفوضية الكشافة والمرشدات بساحل حضرموت زيارة لمركز حضرموت للموهوبين، في منطقة فوة، في مدينة المكلا، وذلك تدشيناً لبرنامج نزولها الميداني للمراكز الشبابية والمدارس والمنظمات المهتمة بالشأن الكشفي والشبابي.

وبحث المفوض العام للمفوضية، حسن سعيد القرزي، مع مدير المركز، طارق صالح باجبير، برامج وأنشطة المركز الهادفة لاكتشاف وصقل مواهب الموهوبين، وما يحتويه من برامج منها النشاط الصيفي المعتمل حالياً بالمركز.

كما تناول الطرفان ماتحقق من إنجازات على الصعيد المحلي والوطني وفي مشاركاته على الصعيد الخارجي عربياً، والخطوات التنفيذية التي بدأها المركز في إدماج شبابه ومنتسبيه للإنخراط في الحركة الكشفية.

وتم التأكيد على بدء المفوضية بالخطوات التنفيذية لعمل الدورات الخاصة بالمراحل الكشفية من قبل قادة المفوضية، كلا في مجاله تمهيدا للإعلان الرسمي بتشكيل الفرقة الكشفية بمركز حضرموت للموهوبين.

وجال مفوض الكشافة على أقسام و قاعات ومعامل التدريب والمكتبات، مبدياً إعجابه بماشاهده ولمسه من تنظيم وترتيب واهتمام كبير بالموهوبين.

والقى القرزي محاضرة لطلاب المركز تطرق فيها الى اهداف ومبادئ ومراحل الحركة الكشفية، والتعريف بها كحركة تطوعية عالمية، لافتاً الى ان “الكشافة في حضرموت تأسست في العام 1927 واصبح لها حاليا تواجد محلي ودولي كبير من خلال عدد من القادة”.

يشار إلى أن اللقاء جمع قيادات مكتب الشباب والرياضة بساحل حضرموت، ممثلاً بالمدير العام الكابتن حسن صالح مسجدي، ومفوضية الكشافة والمرشدات ممثلة بالمفوض العام الدولي، حسن سعيد القرزي، ومؤسسة مواهب ممثلة بمديرها التنفيذي، أحمد محفوظ باحصين، لغرض تفعيل الأنشطة بين الجهات الثلاث، وخلق شراكة دائمة تهتم بالنشء والشباب والموهوبين من أبناء حضرموت، وتسهم في تنمية افكارهم وتقديم المساعدة التي تمكنهم من خدمة مجتمعهم ووطنهم.

شاهد أيضاً

لا تجلبوا الحرب إلى هنا”.. جيبوتي ترفض طلبا أمريكيا بإجراء عمليات ضد الحوثيين من أراضيها (ترجمة خاصة).

  كشفت الحكومة الجيبوتية عن رفضها طلباً للولايات المتحدة الأمريكية باستخدام أرضيها لشن عمليات ضد ...