الأحد , مايو 19 2024 الساعة 15 46
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / رداً على مطالبات لفتح مطار صنعاء… المخلافي: المطار تديره ميليشيا

رداً على مطالبات لفتح مطار صنعاء… المخلافي: المطار تديره ميليشيا

أكّد نائب رئيس الوزراء، وزير الخارجية، الدكتور عبدالملك المخلافي، أن دول العالم لن تقبل استقبال طائرات انطلقت من مطار تديره ميليشيا.
ورداً على دعوة المبعوث الأممي، اسماعيل ولد الشيخ أحمد، لفتح مطار صنعاء، تساءل الدكتور المخلافي، في سلسلة تغريدات على “تويتر”، ما إذا ستقبل الميليشيا “تسليم المطار لإدارة الأمم المتحدة، ليتم إعادة فتحه؟”، داعياً إياها “لترك مطار صنعاء لموظفي الدولة الشرعيين، و(اعلان) هذا وليبدأ النقاش عبرUN حول إدارته اذا كانت حريصة على المواطنين حقاً”.
وأشار المخلافي إلى أن “فك حصار تعز إنهاء معاناة مئات الآلاف من المواطنين هي أولويه أساسية للحكومة اليمنية، ولكل المنظمات الانسانية، ولا يجب إغفالها عند الحديث عن حلول”.
وأوضح أن “الانقلابيين يستطيعون الحصول على السلام مع كل فئات الشعب اليمني ان التزموا بالسلام وكل متطلباته”، مستدركاً أنهم “لن يحصلوا أبداً على مكافأة لجرائمهم”.
وقال إن “الحكومة اليمنية ستبقى منفتحة لكل مبادرات إنهاء الحرب والسلام وفقا للمرجعيات ولم تكن يوماً عقبة”، مضيفاً أن “العقبة هي المليشيا ورغبتها في الحرب”.
وكان المبعوث الأممي دعا، اليوم الخميس، إلى إعادة فتح مطار صنعاء الدولي المغلق منذ أكثر من عام، “لتخفيف معاناة اليمنيين وتأمين المساعدات الإنسانية لهم”.

شاهد أيضاً

لا تجلبوا الحرب إلى هنا”.. جيبوتي ترفض طلبا أمريكيا بإجراء عمليات ضد الحوثيين من أراضيها (ترجمة خاصة).

  كشفت الحكومة الجيبوتية عن رفضها طلباً للولايات المتحدة الأمريكية باستخدام أرضيها لشن عمليات ضد ...