الأحد , مايو 19 2024 الساعة 00 32
آخر الأخبار
الرئيسية / الاقتصادية / وزير الأشغال يعلن موعد انطلاق إعمار المنشآت المتضررة بعدن

وزير الأشغال يعلن موعد انطلاق إعمار المنشآت المتضررة بعدن

أعلن وزير الأشغال العامة والطرق معين عبدالملك عن موعد انطلاق عملية إعادة إعمار المنشآت المتضررة في العاصمة المؤقتة عدن جنوب اليمن ..

وفي تصريح له لوكالة الأناضول التركية قال الوزير : إن عجلة إعمار المباني المتضررة جراء الحرب ستنطلق الثلاثاء المقبل في العاصمة المؤقتة عدن التي يوجد في عموم مديرياتها 12 ألف و 392 مسكنا متضررا، مشيراً إلى إن الحكومة الشرعية ستبدأ في المرحلة الأولى بإعادة بناء وترميم 1221 منزلا بمديرية “التواهي” في عدن بتكلفة إجمالية قدرها 9 مليون و179 ألف دولار ..

وقال الوزير إن المرحلة الأولى ستشمل أيضاً إعادة بناء وترميم المنشآت الحكومية والخدمية المتضررة والبالغ عددها 28 منشأة، بكلفة إجمالية قدرها 34 مليون و661 ألف دولار ، “إن إعادة إعمار كل ما خلفته الحرب في محافظة عدن يحتاج إلى مبالغ طائلة والحكومة تسعى لضخ أموال كبيرة بالتنسيق مع دول التحالف العربي والمجتمع الدولي وكل الشركاء الدوليين للتغلب على هذه العقبات”.

كما شدد الوزير على أن الحكومة تعمل بشكل متسارع لإزالة آثار الحرب، مشيراً إلى أن الأشهر القليلة القادمة ستشهد افتتاح العديد من المشاريع الكبيرة في محافظات اليمن بإشراف ودعم الحكومة الشرعية

شاهد أيضاً

وزير الصحة يفتتح ورشة مناقشة واعتماد أولويات البحوث الصحية.

  افتتح وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، ورشة ...