الثلاثاء , مايو 14 2024 الساعة 18 52
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / جامعة عدن تكرم رئيس الوزراء بدرع ووسام الجامعة لدعمه العمل الأكاديمي في ظل الظروف الصعبة الراهنة

جامعة عدن تكرم رئيس الوزراء بدرع ووسام الجامعة لدعمه العمل الأكاديمي في ظل الظروف الصعبة الراهنة

كرمت جامعة اليوم رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر بدرع ووسام الجامعة تقديراً لدوره البارز في دعم الجامعة وخدمة العمل الوطني الأكاديمي في ظل الظروف العصية التي تمر بها بلادنا.

وقام بتسليم رئيس الوزراء درع ووسام الجامعة رئيس جامعة عدن الدكتور الخضر لصور.

وألقى رئيس الوزراء كلمة بهذه المناسبة ثمن فيها الدور الذي تقوم به الجامعة في قيادة و توجيه العمل الفكري في الوطن.. معبرا عن سعادته بتكريم الجامعة له و لقائه بنخبة العمل الفكري و العلمي في الجامعة، وأشاد بما تتميز به عدن وأهلها في الثقافة والمعرفة عبر التاريخ.

وقال الدكتور بن دغر إن “عدن أنتجت نخباً سياسية و فكرية و ثقافية و علمية مميزة، و كثيراً من القادة السياسيين أتو من جامعة عدن كما ساهمت في بناء الوطن و دافعت عن عدن و قدمت تضحيات في الحرب التي شنتها الميليشيا الانقلابية على الدولة ووقفت إلى جانب الحكومة و شرعية الرئيس عبدربه منصور هادي الذي يخوض معركة بناء الوطن و ترميم الفكر لتثبيت الأمن و الاستقرار و الخروج بالوطن إلى بر الأمان”.

وأضاف: ” في حقيقة الأمر نحن هنا في خدمة العلم و المعرفة، و بكم نستقرأ المستقبل، أعتقد أن في جامعة عدن من النخب السياسية و العلمية ما يمكن أن يمدنا بقدر واف من التجربة و المعرفة للسير نحو السلام”.

كما أكد على ضرورة معالجة اوضاع الكادر التعليمي للجامعات اليمنية في كل محافظات الجمهورية ، و الاستفادة من الملاحظات و حلها في أُطر تدريجية ، لافتا الى انه سيتم معالجة الإشكاليات للكادر الأكاديمي بما في ذلك من هم تحت سلطة المليشيا من اساتذة الجامعة هم ايضاً تحت مسؤولية الدولة”.

ومن جانبه قال رئيس جامعة عدن: “إن الجامعة ومنتسبيها يتشرفون بتكريم رئيس الوزراء بدرع ووسام الجامعة على دوره الوطني و خدمته للقضايا العامة و التعليمية الأكاديمية في الجامعات اليمنية و جامعة عدن”.

شاهد أيضاً

سكان محليون في شبوة يتحدثون عن سقوط 5 قتلى في اشتباكات قبلية منذ الصباح.

  أفادت مصادر محلية بمحافظة شبوة (شرقي اليمن) الأحد 12 مايو/أيار، بسقوط قتلى في اشتباكات ...