الأحد , مايو 19 2024 الساعة 21 30
آخر الأخبار
الرئيسية / الاقتصادية / الاتفاق على تمديد قرار خفض انتاج النفط لفترة إضافية مدتها تسعة أشهر.

الاتفاق على تمديد قرار خفض انتاج النفط لفترة إضافية مدتها تسعة أشهر.

اتفق وزراء نفط منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) على تمديد قرار خفض الانتاج لفترة إضافية مدتها تسعة أشهر تنتهي في 31 مارس 2020.

وقال الوزراء في بيان لهم في ختام الاجتماع الـ 176 لمؤتمر (أوبك) الوزاري ،امس الاثنثن ،المنعقد في العاصمة النمساوية فيينا” انه من خلال هذا القرار تؤكد الدول الأعضاء تركيزها المستمر على العوامل الأساسية والتزامها بسوق نفط مستقرة ومتوازنة لصالح المنتجين والمستهلكين والاقتصاد العالمي”.

واضاف البيان” ان المؤتمر أحيط علما بتطورات سوق النفط منذ اجتماعه الأخير بفيينا في ديسمبر 2018 واستعرض آفاق سوق النفط للفترة المتبقية من عام 2019 وحتى عام 2020 حيث لوحظ أن الاتجاه الهبوطي الاقتصادي منتشر الآن بشكل متزايد مع وجود تحديات كبيرة وتزايد الشكوك المتعلقة بالمفاوضات التجارية الحالية وتطورات السياسة النقدية وكذلك القضايا الجيو-سياسية”.

ولفت البيان إلى أنه لا يزال من الضروري أن يتحمل كل بلد مشارك المسؤولية الكاملة عن التعديلات الخاصة بالإنتاج..مطالباً من اللجنة المشتركة المكلفة بمراقبة السوق العالمية متابعة مدى الالتزام بالحصص الإنتاجية المخفضة ومواصلة متابعة تطورات سوق النفط وأن تقدم تقريرا إلى رئيس المؤتمر بشكل منتظم

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة تدعو إلى عدم فرض قيود على صادرات المواد الغذائية

دعت الأمم المتحدة، الدول الأعضاء في منظمة التجارة العالمية إلى عدم فرض قيود على صادرات ...