الأحد , مايو 19 2024 الساعة 00 42
آخر الأخبار
الرئيسية / السياسية / ناطق الحكومة  الشرعيه: الحكومة تسعى ليس لتحرير الحديدة فقط بل لتحرير كل اليمن وإعادة الشرعية

ناطق الحكومة  الشرعيه: الحكومة تسعى ليس لتحرير الحديدة فقط بل لتحرير كل اليمن وإعادة الشرعية

 

..

صرح المتحدث باسم الحكومة اليمنية راجح بادي، إن الحكومة ليست لديها معلومات حول موعد الجولة المرتقبة للمبعوث اﻷ‌ممي ولد الشيخ، لكنه أكد بأنها قريبة جداً ..

وتحدث بادي في تصريحات نقلتها صحيفة “الشرق اﻷ‌وسط” بقوله : ننتظر جميعاً ما يحمله المبعوث اﻷ‌ممي لليمن في جولته المرتقبة ، والمليشيا الانقلابية باتت اﻵ‌ن تنتهج تكتيكا جديدا يتمثل في “اﻹ‌علا‌ن مباشرة عن رفض أفكار المبعوث اﻷ‌ممي، ووصل بهم الحال إلى الكف مقابلته ، مضيفاً : “كلنا يتذكر حادثة إطلاق النار التي تعرض لها إسماعيل ولد الشيخ أحمد و موكبه في صنعاء”..

وذكر بادي أن استراتيجية المليشيا الانقلابية في التعاطي مع المبادرات اﻷ‌ممية لحل اﻷ‌زمة اليمنية، تواجه بتعنت وصلف، وكل اﻷ‌فكار الجديدة التي يأتي بها المبعوث اﻷ‌ممي للمنطقة تقابل مباشرة برفض الحوثي وصالح ، متطرقا إلى لقاء وزير الخارجية اﻷ‌ميركي السابق جون كيري في مسقط مع وفد المليشيا الانقلابية حيث توصلوا إلى ما سمي حينها ب”خطة كيري”، لكن بعد أقل من 48 ساعة من ذلك أعلنوا تشكيل ما سمي حكومة صنعاء ..

وأضاف بادي بأن الحوثيين أعلنوا رفضهم لكل المبادرات وأن جميع دول العالم والشرعية اليمنية أمام مليشيا مسلحة وتحالف حوثي عفاشي ﻻ‌ يفهم سوى لغة السلاح والقوة ..

وبين بادي أن المليشيا الانقلابية منذ أن أُنشئت وهي ﻻ‌ تؤمن إﻻ‌ بلغة السلاح والقوة للأسف رغم أعداد المدنيين الذين يسقطون في صنعاء وغيرها ..

أما بشأن إذا ما كانت هناك استعدادات لتحرير الحديدة من قبضة اﻻ‌نقلابيين بعد تحرير معسكر خالد بن الوليد اﻻ‌ستراتيجي في تعز، فقد قال بادي: إن الحكومة اليمنية الشرعية تسعى ليس لتحرير الحديدة فقط بل لتحرير كل اليمن وإعادة الشرعية والتخلص من الانقلاب

شاهد أيضاً

وزير الصحة يفتتح ورشة مناقشة واعتماد أولويات البحوث الصحية.

  افتتح وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، ورشة ...