الإثنين , مايو 20 2024 الساعة 02 49
آخر الأخبار
الرئيسية / الاقتصادية / الحوثيون يستولون على محطات النفط في العاصمة صنعاء ويحولونها إلى أسواق سوداء 

الحوثيون يستولون على محطات النفط في العاصمة صنعاء ويحولونها إلى أسواق سوداء 

 

 

رفعت مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية أسعار النفط والغاز في العاصمة صنعاء ومنذ سيطرة مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية على مؤسسات الدولة في صنعاء وأسعار المحروقات في ارتفاع دون انخفاض في كل الأوقات ..

وقد صل سعر الدبة البترول في العاصمة صنعاء إلى 5500 ريال في المحطات بشكل رسمي ، حيث كان هذا السعر هو سعر ال 20 لتر في السوق السوداء قبل أن تتحول كافة المحطات في صنعاء إلى أسواق سوداء تذهب لصالح قادة الحوثيين والمخلوع صالح ..

وقالت مصادر مطلعة ” إن قيادات من الحوثي وصالح اشترت محطات بارزة في صنعاء وبدأت في استيراد المشتقات النفطية وتوزيعها في تلك المحطات وبيعها بنفس السعر الذي كان يبيعه الحوثيون وصالح في السوق السوداء في الشوارع ..

وقال مواطنون “إن أسعار اسطوانات الغاز لا تزال عند سعر مرتفع منذ مطلع رمضان حيث استقر سعر الدبة 20 لتر عند 4000 ريال ثم انخفض خلال أيام العيد إلى 3700 ريال وهو سعره الرسمي في محطات الغاز حتى اليوم في العاصمة صنعاء ..

ويقول مصدر في شركة الغاز بمأرب إنه يتم بيع الدبة الغاز من مقر الشركة بقرابة 1000ريال يمني تمشل كل شيء ، ثم يتم بيعها في محافظات سيطرة الحوثيين وصالح بقرابة 4000 ريال ما يعني أن المليشيا تربح ثلاثة أضعاف سعرها الرسمي من مارب .

شاهد أيضاً

وزير المياه والبيئة يناقش احتياجات محافظة حضرموت من مشاريع المياه والصرف الصحي.

  ناقش وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي، اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن، مع مدير عام ...