الإثنين , مايو 20 2024 الساعة 05 00
آخر الأخبار
الرئيسية / غير مصنف / الكويت تنفي استخدام الحوثيين وإيران لمياهها الإقليمية في نقل الأسلحة 

الكويت تنفي استخدام الحوثيين وإيران لمياهها الإقليمية في نقل الأسلحة 

 

أعلنت  دولة الكويت اليوم الأربعاء ردها بشكل رسمي على تقرير نشرته وكالة “رويترز” للأنباء حول استخدام الحوثيين وإيران للممرات المائية الكويتية لتهريب الأسلحة لليمن ..

كما نفى مصدر مسؤول في وزارة الخارجية الكويتية صحة ما نشرته وكالة (رويترز) الإخبارية حول استخدام إيران للمرات والمياه الكويتية، وذلك لنقل شحنات أسلحة ومستشارين عسكريين إلى الحوثيين في اليمن من أجل التحايل على حظر نقل الأسلحة المفروض من قبل التحالف العربي في اليمن الذي تقوده السعودية وتشارك فيه دول عربية ..

ويحسب وكالة الأنباء الكويتية الرسمية ” كونا ” أكد المصدر أن المياه الإقليمية لدولة الكويت تحت السيطرة التامة للقوة البحرية الكويتية والإدارة العامة لخفر السواحل وتحت المراقبة بجميع الوسائل على مدار الساعة، وأنها لم ترصد أية أنشطة مشبوهة في المناطق البحرية التي تحت سيطرتها ، مهيبا بوسائل الإعلام المختلفة تحري الدقة في نشر مثل هذه الأخبار الخاطئة والمسيئة ..

وكانت وكالة رويترز للأنباء قد نشرت أمس الثلاثاء معلومات وصفتها بالخطيرة حول ممر جديد استحدثته إيران لتهريب السلاح الى جماعة التمرد الحوثي في اليمن، وذلك بعد صعوبة نقل دفعات السلاح في الممرات التي كانت تعتمد عليها سابقاً مع إحكام قوات التحالف العربي حصارها المفروض على الأجواء والمياه اليمنية ومراقبتها المستمرة لخطوط تهريب السلاح البحرية أو البرية..

كما نقلت الوكالة عن مصادر وصفتها بـ “المطلعة” أن الحرس الثوري الإيراني بدأ في استخدام طريق جديد عبر الخليج لنقل شحنات أسلحة سرية إلى الحوثيين حلفائه في الحرب الأهلية اليمنية ، مؤكدة أن مصادر إقليمية وغربية أبلغتها في مارس آذار أن إيران ترسل أسلحة ومستشارين عسكريين إلى الحوثيين إما مباشرة إلى اليمن أو عبر الصومال ..

شاهد أيضاً

وزارة الداخلية تشارك في ورشة العمل الخاصة بتكنولوجيا الإعلام الحديثة وتقنيات الذكاء الاصطناعي

    شاركت وزارة الداخلية، اليوم، عبر تقنية الاتصال المرئي، في ورشة العمل الخاصة بتكنولوجيا ...