الأحد , مايو 19 2024 الساعة 01 39
آخر الأخبار
الرئيسية / السياسية / وزير الإعلام : لن نقبل أن تستمر سيطرة مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية على ميناء الحديدة وإعاقة وصول المساعدات

وزير الإعلام : لن نقبل أن تستمر سيطرة مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية على ميناء الحديدة وإعاقة وصول المساعدات

 

 

صرح وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني أن الحكومة لن تقبل أن تستمر سيطرة مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية على ميناء الحديدة وإعاقة وصول المساعدات وتوظيف العوائد المالية لصالح المجهود الحربي وقتل اليمنيين في حين أن الموظفين في المحافظات التي ما زالت تحت سيطرة الانقلاب لم يتسلموا مرتباتهم منذ عام تقريباً ..

وصكر الوزير بأن المليشيا الانقلابية تستخدم الميناء لتهريب الأسلحة وتحصيل رسوم جمركية على السلع وتسخرها في تمويل الحرب وإثراء قياداتها في المحافظات التي هي تحت سيطرتها ..

وتحدث الإرياني في مقابلة صحفية مع وكالة “رويترز” أن الحكومة قبلت اقتراح مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد بتسليم السيطرة على الحديدة لطرف محايد كوسيلة لتجنب العمل العسكري في الميناء والمحافظة ..

كما اقترحت الأمم المتحدة تسليم الميناء الذي يستقبل 80 % من الواردات الغذائية لطرف محايد لتسهيل تدفق المساعدات الإنسانية في اليمن ..

وعن موافقة الحكومة عن مقترحات ولد الشيخ قال الوزير “وافقت الحكومة من حيث المبدأ على مقترحات ولد الشيخ فيما يخص ميناء الحديدة لإحساسها بالمسؤولية تجاه كل أبناء اليمن ولكن الانقلابيين رفضوا تلك المقترحات ، مضيفاً “إن الهجوم الذي شنته مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية على ميناء المخا الأسبوع الماضي كان محاولة لعرقلة بعض الخطط لإعادة تأهيل منشآته وإعداده ليكون بديلاً عن ميناء الحديدة ..

كما نوه الوزير إلى إن الهجوم استهدف تهديد حركة الملاحة في مضيق باب المندب ومحاولة إعاقة تشغيل الميناء لاستقبال المساعدات والشحنات التجارية ولتعزيز حصار الحوثيين وصالح على سكان مدينة تعز بشكل عام .

شاهد أيضاً

وزير الصحة يفتتح ورشة مناقشة واعتماد أولويات البحوث الصحية.

  افتتح وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، ورشة ...