الخميس , مايو 9 2024 الساعة 04 04
آخر الأخبار
الرئيسية / الاقتصادية / البنك المركزي يعلن عن إنجاز عمليات مصارفة جديدة لمستوردي المشتقات النفطية والسلع الأخرى غير المغطاة من الوديعة السعودية.. (تفاصيل أكثر)

البنك المركزي يعلن عن إنجاز عمليات مصارفة جديدة لمستوردي المشتقات النفطية والسلع الأخرى غير المغطاة من الوديعة السعودية.. (تفاصيل أكثر)

 

أعلن البنك المركزي اليمني عن إنجاز عمليات مصارفة جديدة لمستوردي المشتقات النفطية والسلع الأخرى غير المغطاة من الوديعة السعودية وبسعر 506 ريالات يمنية للدولار الواحد.

وذكر البنك، في بيان وزعه على وسائل الاعلام، بأنه أقر التدخل في السوق لزيادة العرض ببيع الدفعة الأولى بمبلغ 120 مليون ريال سعودي، في دفعة أولى للحفاظ على سعر الصرف ستتبعها دفعات أخرى.

كما أكد البنك استعداده التام لاستخدام الأدوات المتاحة بما في ذلك التدخل في السوق لمواجهة الارتفاع غير المبرر لسعر الصرف، واتخاذ الإجراءات القانونية الصارمة بحق المتلاعبين والمضاربين.

وقال البنك المركزي اليمني، إنه مستمر في المصارفة لمستوردي المشتقات النفطية وجميع المستوردين للسلع الأخرى غير السلع الأساسية بسعر 506 ريالات يمنية للدولار الواحد لمستوردي المشتقات النفطية وبقية السلع الأخرى، فيما تتم المصارفة للمستوردين المعتمدين للسلع الأساسية المدعومة من الوديعة السعودية بالسعر المعلن عنه مسبقاً وهو 440 ريالاً للدولار الواحد.

وهذه المرة الثالثة من نوعها خلال أقل من شهر التي يعلن البنك المركزي اليمني عن إجراء عملية المصارفة، ففي 15 مايو الجاري أعلن المركزي عن مصارفة وتحويل مبلغ 11 مليار ريال لمستوردي المشتقات النفطية بسعر 133 ريالاً يمنياً للريال السعودي، وقبلها في 27 أبريل الفائت، قال البنك إنه أجرى مصارفة 20 مليار ريال بسعر 133 ريالاً يمنياً للريال السعودي، وذلك لمستوردي المشتقات النفطية.

شاهد أيضاً

مصادر مطلعة: ميليشيا الحوثي تجبر سبعة مختطفين على الإدلاء باعترافات “كاذبة” أمام الكاميرا استعدادا لبث فيديو جديد.

    قالت مصادر مطلعة إن ميليشيا الحوثي أجبرت سبعة مختطفين في سجونها على الإدلاء ...