الأحد , مايو 19 2024 الساعة 22 25
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / الشريف: لم يعد هناك موظف في المحافظات المحررة دون راتب أو مستحقات

الشريف: لم يعد هناك موظف في المحافظات المحررة دون راتب أو مستحقات

 

قال السكرتير الصحفي في رئاسة مجلس الوزراء غمدان الشريف بقوله “إن الحكومة اليمنية تدفع رواتب الموظفين نهاية كل شهر ، وأنه لم يعد أي موظف في المحافظات المحررة دون راتب أو مستحقات ..
وفي تصريح لموقع “عدن الغد” قدم السكرتير الصحفي توضيحاً لما أسماهم المشككين حول الأموال التي تتلقاها الحكومة اليمنية حيث قال : المشاريع التي تنجز على الأرض ويشاهدها المواطن بملى عينيه كالطرقات ، الحكومة دفعت 150مليار ريال رواتب الجيش والأمن للأربعة الأشهر الماضية ، كما دفعت أكثر من 300 مليون دولار لمشاريع الكهرباء ومشتقاتها في إقليمي عدن وحضرموت وذلك لتحسين مستوى خدمات الكهرباء الذي يلتمس المواطن نتائجها الملموسة ..

وأضاف : كما التزمنا بدفع ديون الخارجية للمنظمات الدولية وبلغ إجمالي مادفعناه من ديون 100 مليون دولار أمريكي ومع ذلك عادت عجلة التنمية إلى المحافظات المحررة بفضل من الله وبقيادة سياسية حكيمة ممثلة في فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ، فإن الحكومة لن تتساهل في دفع حقوق الموظفين في الدولة ..

وأكد الشريف بقوله : واصلت الحكومة ورئيسها الدكتور أحمد عبيد بن دغر وبرغم عدم وجود الإمكانيات وشحة الموارد مضيها في تحسين الخدمات واعتمدت مشاريع للمياه والطرقات كلفت مليارات الريالات وأرسلت مستحقات الطلاب المبتعثين في الخارج الذي أوقفتها مليشيا الحوثي وصالح الانقلالية وصادرتها وأصبح اليوم في المحافظات المحررة كل الموظفين المدنيين والمتقاعدين العسكريين والمدنيين يتقاضون رواتبهم نهاية كل شهر ولم يصبح لدينا في هذه المحافظات أي موظف دون راتب ..

وأوضح الشريف أن قيمة بترو مسيلة 550 مليون دولا ذهب 150 دولار نفقات تشغلية للشركة لإعادة الانتاج والتصدير وكثير من المشاريع ، مضيفاً : تشهد العاصمة المؤقتة المؤقتة عدن تحسن ملحوظ في معظم القطاعات وخاصة الخدمي ، كما بدأت الحكومة في العمل المؤسسي البناء حيث أصبح وزراء الحكومة يتواجدون في كل المحافظات المحررة ..

وقال الشريف إن المواطن أصبح يدرك ماتم إنجازه في ظل حرب ما زالت مستمرة وتأخذ الكثير من المال ومن الموارد ، وكذلك في ظل عدم تصدير النفط الذي يشكل رافداً أساسياً للاقتصاد اليمني بنسبة 75‎%‎ منذ سنوات

شاهد أيضاً

جامعة إقليم سبأ تستكمل التحضيرات لانطلاق المؤتمر الطبي الأول.

  استكملت جامعة إقليم سبأ كافة التحضيرات والترتيبات لانطلاق المؤتمر الطبي الأول الذي تنظمه كلية ...