الأحد , مايو 12 2024 الساعة 02 19
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / تقارير وحوارات / المتحدث باسم الحكومة اليمنية: المليشيا تسعى لتجويع الشعب والميدان هو من سيعيدها للحوار

المتحدث باسم الحكومة اليمنية: المليشيا تسعى لتجويع الشعب والميدان هو من سيعيدها للحوار

وطن نيوز – خاص

قال الناطق الرسمي باسم الحكومة اليمنية راجح بادي إن ” الانتصارات الكبيرة للجيش الوطني والمقاومة الشعبية ستجبر المليشيات الانقلابية على الاستسلام والعودة إلى الحوار.

وأضاف بادي في لقاء له مساء اليوم في برنامج “بانوراما” على قناة العربية رصده “وطن نيوز” أن سيطرة الجيش الوطني على معسكر خالد تعد ضربة قاصمة للانقلابيين باعتبارها حاجز الصد للساحل الغربي باتجاه مدينة الحديدة وكذلك باتجاه تعز.
وتعليقا على المبادرات الأخيرة التي تقدم بها المخلوع صالح قال ناطق الحكومة إن صالح أصبح في وضع مناورة من خلال إطلاقه عدد من المبادرات خلال الأيام الماضية والإشارات الإيجابية التي بعث بها لقبول مبادرة ميناء الحديدة.

وأشار المتحدث باسم الحكومة إلى أن المليشيات الانقلابية استخدمت ميناء الحديدة للأغراض العسكرية، مؤكدا ان ظهور المجاعة في الحديدة والوضع الإنساني الصعب التي تعيشه المدينة، برغم الايرادات الضخمة من المساعدات الإنسانية التي تصل لمينائها، يؤكد أن المليشيا هي من تسعى لتجويع الشعب ورمي الكرة في ملعب التحالف والشرعية.

كما تطرق “بادي” إلى استهداف مليشيا الانقلاب لميناء المخا قائلا “ما حدث أمس بميناء المخا من استهداف للميناء المدني، يعكس روح الهزيمة فعلا التي تعيشها مليشيا الحوثي وصالح”، مؤكدا على ضرورة أن تكون كل موانئ الجمهورية وعلى رأسها ميناء الحديدة تحت سيطرة الشرعية اليمنية.

وحمل بادي المليشيا مسؤولية الوضع الذي تمر به المناطق التي تحت سيطرة المليشيا قائلا “الوضع الإنساني في مناطق سيطرة الانقلاب صعب جدا، ومن يتحمل هذا التدهور هي مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية التي تمنع وصول غالبية المواد الإغاثية والتموينية والطبية العاجلة للمواطنين في هذه المحافظات”.

شاهد أيضاً

مقتل مسلح حوثي وإصابة اثنين آخرين في تجدد الاشتباكات مع مسلحين قبليين في مديرية صُوَيْر بعمران.

  مصادر محلية قالت لـ”المصدر أونلاين” إن مسلحاً حوثياً يدعي “أبو بركان نوفان حمود كامل” ...