السبت , مايو 18 2024 الساعة 16 11
آخر الأخبار
الرئيسية / الصحية / المشرف على مركز الملك سلمان للإغاثة الدكتور عبدالله الربيعة : جملة المساعدات التي قدمها المركز لليمن بلغت 700 مليون دولار

المشرف على مركز الملك سلمان للإغاثة الدكتور عبدالله الربيعة : جملة المساعدات التي قدمها المركز لليمن بلغت 700 مليون دولار

 

.

قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اليوم بتوقيع مذكرة تفاهم مع منظمة اليونيسيف في مقر المركز بالرياض لتخصيص 33 مليون دولار لسد جميع الاحتياجات لعلاج تفشي مرض الكوليرا في العديد من المحافظات اليمنية ..

وتحدث المستشار بالديوان الملكي المشرف على مركز الملك سلمان للإغاثة الدكتور عبدالله الربيعة في مؤتمر صحفي بمقر المركز ” إنه انطلاقاً من مسؤوليتنا تجاه الشعب اليمني يبادر المركز في تقديم كافة اشكال الدعم المادي والعيني من غذاء ودواء في ظل ما يتعرض له الشعب اليمني من انتهاكات وبطش من ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية ، مبيناً أن جملة المساعدات التي قدمها المركز بلغت ما قيمته 700 مليون دولار حتى الآن ..

وركز المستشار على ضرورة تكاتف الجهود من أجل الإطاحة بالميليشيا الانقلابية وإعادة الاستقرار لليمن قائلاً :“مالم يتم تغيير الوضع في اليمن فستظل الأزمة الإنسانية قائمة في اليمن ..

من جهته أشاد وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح بالدعم المتواصل للمملكة حكومة وشعباً لليمن ، مضيفاً ” يأتي توقيع المركز واليونيسيف اليوم استكمالاً لـ(130) برنامجاً تنمويا يدعمها المركز في كافة جوانب الإغاثة والعملية التنموية ” ..

ولفت فتح إلىَ أن اليونيسيف طلبت توفير 67 مليون دولار لاحتواء مرض الكوليرا في اليمن ومركز الملك سلمان وفر 75 مليون دولار للاستفادة من المبلغ في العلاج وعملية إصحاح البيئة ، مشيراً إلى أن مركز الملك سلمان للإغاثة وفر ما يقدر بـ(550) طناً من المواد الإغاثية للحكومة اليمنية، وذلك من خلال اللجنة العليا للإغاثة في اليمن ..

كما شدد فتح على أهمية تواجد كافة المنظمات الأممية في العاصمة المؤقتة عدن بجانب الحكومة الشرعية لتقديم مشاريعها لكافة المحافظات اليمنية ، مضيفاً : إن السبب الرئيس للكوليرا هو سيطرة المليشيا على مليار و700 مليون دولار ولم تقم بدفع المرتبات أو حتى رفع المخلفات ، مما أدى إلى توسع انتشار الوباء بشكل كبير في المحافظات الخاضعة لسيطرة الميليشيا ليعم معظم المحافظات

شاهد أيضاً

حملة رقابية على المطاعم بمدينة مأرب تضبط 156 مخالفة غذائية وصحية.

ضبطت حملة رقابية على المطاعم بمدينة مأرب أمس، 156 مخالفة غذائية وصحية تنوعت بين أطعمة ...