الأحد , مايو 19 2024 الساعة 14 04
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / عدن : الاطلاع على سير عمل محطة الحسوة الكهروحرارية.

عدن : الاطلاع على سير عمل محطة الحسوة الكهروحرارية.

اطلع أمين عام المجلس المحلي بمحافظة عدن بدر معاون، اليوم، ومعه وكيلا وزارة الكهرباء والطاقة المهندس محمد عشال والمهندس خليل عبدالملك، على مستوى سير عمل محطة الحسوة الكهروحراية في العاصمة المؤقتة عدن.

واستمع معاون وعشال وعبدالملك، إلى شرح من مدير محطة الحسوة المهندس جمال بن شجاع، حول جهود كوادر المحطة في إعادة إدخال 25 ميجاوات للخدمة وتشغيل وإصلاح مضخات الوقود عقب ساعات من توقفها عن العمل إثر عطب مفاجئ أدى إلى خروج 25 ميجاوات عن الخدمة.

وأشاد أمين عام محلي عدن بدر معاون، بجهود المهندسين والفنيين والعاملين بالمحطة الذين يقومون على مدار الساعة بأعمال الصيانة اللازمة لضمان تواصل تشغيل المحطة وسعيهم الدؤوب لرفع توليد الطاقة الكهربائية في محطة الحسوة الكهروحرارية.

وأكد معاون، اهتمام الحكومة والقيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، بالمتابعة الحثيثة والمستمرة لأوضاع قطاع الكهرباء حرصاً منهم على توفير خدمة الكهرباء ومختلف الخدمات الأساسية للمواطنين.

وأشار إلى انفاق الحكومة مئات الملايين من الدولارات وتوفيرها الدعم الكامل لمحطات توليد الكهرباء لرفع قدراتها الإنتاجية بهدف معالجة الصعوبات بقطاع الكهرباء، مشيداً بتوجه الحكومة لتنفيذ مشروع محطة كهرباء عدن الجديدة بقوة 264 ميجاوات، باعتباره يعد أحد المشاريع الإستراتيجية والتاريخية بمجال الكهرباء في البلاد

شاهد أيضاً

لا تجلبوا الحرب إلى هنا”.. جيبوتي ترفض طلبا أمريكيا بإجراء عمليات ضد الحوثيين من أراضيها (ترجمة خاصة).

  كشفت الحكومة الجيبوتية عن رفضها طلباً للولايات المتحدة الأمريكية باستخدام أرضيها لشن عمليات ضد ...