السبت , مايو 4 2024 الساعة 10 52
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / وزير الإعلام يطالب بتجريم وإدانة مليشيات الحوثي ويوضح جانبا من جرائمها …” خاص”

وزير الإعلام يطالب بتجريم وإدانة مليشيات الحوثي ويوضح جانبا من جرائمها …” خاص”

” الوطن نيوز”

أفاد وزير الإعلام معمر الإرياني بمقتل سبعة مدنيين فيما أصيب العشرات في منطقة الشجن على أطراف مديرية التحيتا بمحافظة الحديدة نتيجة انفجار ألغام زرعتها المليشيا الحوثية الايرانية .

وطالب الارياني إزاء ذلك، بتجريم وإدانة المليشيا التي تقوم بزراعة مئات الآلاف من الألغام في المناطق الآهلة بالسكان .

‏وأوضح الإرياني في سلسلة تغريدات رصدها محرر “الوطن نيوز” أن مليشيات الحوثي فرت ًمن المناطق التي كانت تسيطر عليها قبل تحريرها مخلفة ورائها مئات الآلاف من الألغام بأنواعها والتي زرعتها بشكل عشوائي في المدن والقرى والشوارع الرئيسية والممرات الفرعية وفي المصالح الحكومية والعامة والخاصة ومنازل وحقول المزارعين.

‏مشيرا إلى أن الألغام التي زرعتها المليشيا الحوثية بدون خرائط هي الأكبر عددًا منذ الحرب العالمية الثانية، حيث حصدت أرواح المئات من المواطنين والنساء والأطفال في مختلف المحافظات،وخلفت آلاف آخرين مبتوري الأطراف بإعاقات جسدية دائمة،في جريمة ضد الانسانية وواحدة من أبشع الجرائم التي ترتكبها المليشيا.

وقال إن ‏تجاهل الأمم المتحدة والمنظمات الدولية لهذه الجرائم الحوثية التي تحصد أرواح المدنيين ومواشيهم وتؤثر على حياتهم الطبيعية يثير الكثير من علامات الاستفهام.

وأضاف وزير الإعلام أن فرق الهندسة العسكرية في الجيش الوطني تبذل جهوداً استثنائية لنزع ألغام الموت من الحوثيين في المناطق المحررة والتي تشكل خطراً دائما على المدنيين سيمتد لسنوات.

وطالب الارياني االمنظمات الدولية المتخصصة بتكثيف دعمها لنزع تلك الألغام والتوعية بمخاطر الألغام وكيفية التعامل معها.

شاهد أيضاً

الارياني: مليشيا الحوثي تفرض رقابة صارمة على ما تبقى من الصحفيين والنشطاء بمناطق سيطرتها

      قال وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني، أن الصحافة في اليمن تعرضت ...