الأحد , مايو 19 2024 الساعة 19 58
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / بيان القول الفصل.. عبدالعظيم الحوثي يفتح النار على عبدالملك ويصفه بالجبان الغادر.. (تفاصيل طارئة)

بيان القول الفصل.. عبدالعظيم الحوثي يفتح النار على عبدالملك ويصفه بالجبان الغادر.. (تفاصيل طارئة)

 

اشتد الصراع بين زعيم الحوثيين عبدالملك الحوثي وعمه عبدالعظيم الحوثي، حتى وصل إلى أن يصدر الأخير بيانا لاذعا وصف فيه عبدالملك بالغادر الجبان .

حيث أصدر عبدالعظيم الحوثي اليوم الاثنين،بيانا دعا فيه جميع أتباعه وأنصاره للتدخل السريع لإنقاذ أهالي منطقة آل حميدان، في صعدة (شمالي اليمن) مما وصفه “بالعدوان الغادر والغاشم الجبان من قبل من يسمون أنفسهم (أنصار الله الحوثيين)”، ووصفهم بـ”المجرمين اللصوص السلاليين” بعد يوم من انفجار الوضع بين الطرفين وسقوط قتلى.

وذكر البيان أن ميليشيات التمرد الحوثي تحاصر المنطقة، وتقوم بقصف المنازل فوق رؤوس ساكنيها بشتى أنواع الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقلية، وتدمير مساكنهم بدون شفقة، حيث أدى القصف إلى سقوط قتلى معظهم من النساء والأطفال وكبار السن”.

ودعا البيان جميع أتباع عبدالعظيم الحوثي “إلى الاستنفار والتحرك للتدخل السريع”.. محذرا ميليشيات عبدالملك الحوثي من أنهم إذا لم “يوقفوا عدوانهم الغاشم، والجبان هذا، ولو حتى حاولوا الاستيلاء على المنطقة، أو إذا أرادوا شن هجوم على منطقة أخرى، سيكون وبالاً عليهم وسيتم التنكيل بهم”.

يذكر أن محمد عبدالعظيم الحوثي من أبرز علماء المذهب الزيدي في اليمن، ويتبع المرجعية الزيدية التاريخية في صعدة مجد الدين المؤيدي، الذي كان على خلاف كبير مع بدر الدين الحوثي، والد زعماء حركة التمرد، حيث يرفض محمد عبدالعظيم الحوثي التدخل الإيراني في شؤون اليمن وتسخير الطائفة الزيدية لخدمة مصالح إيران.

ويتمتع تيار محمد عبدالعظيم الحوثي بأنصار وأتباع في مختلف مناطق صعدة، وفي صنعاء وعمران وحجة وذمار، وسبق أن خاض عدة مواجهات مسلحة مع جماعة حركة تمرد الحوثي في مناطق مران وسحار في صعدة، خلال فترة الحروب الست التي خاضتها ميليشيات التمرد الحوثي مع الحكومة إبان فترة الرئيس السابق علي عبدالله صالح.

وتعتبر منطقة آل مسعود في مديرية سحار المعقل الرئيس لمحمد عبدالعظيم الحوثي

شاهد أيضاً

لا تجلبوا الحرب إلى هنا”.. جيبوتي ترفض طلبا أمريكيا بإجراء عمليات ضد الحوثيين من أراضيها (ترجمة خاصة).

  كشفت الحكومة الجيبوتية عن رفضها طلباً للولايات المتحدة الأمريكية باستخدام أرضيها لشن عمليات ضد ...