الجمعة , مايو 3 2024 الساعة 23 39
آخر الأخبار
الرئيسية / السلايدر الرئيسي / تفاصيل اجتماع وزير الخارجية بالأمين العام لمجلس التعاون الخليجي

تفاصيل اجتماع وزير الخارجية بالأمين العام لمجلس التعاون الخليجي

 

 

 

اطلع وزير الخارجية خالد حسين اليماني على برامج إعادة الإعمار التي تمولها دول مجلس التعاون في اليمن من خلال التعاون والتنسيق المشترك بين الحكومة الشرعية وصناديق التنمية الخليجية.

 

جاء ذلك خلال لقائه، اليوم، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني في مكتبه بمقر الأمانة العامة بالرياض.

 

وخلال اللقاء، أكد الزياني مساندة مجلس التعاون للحكومة اليمنية في جهودها لاستعادة الشرعية والحفاظ على أمن واستقرار وسيادة اليمن بدعم من تحالف دعم الشرعية في اليمن.

 

وبحث اللقاء تطورات الأوضاع السياسية والأمنية والانسانية في اليمن، والجهود التي تقوم بها الحكومة لتعزيز الاستقرار والأمن وإعادة الإعمار في المحافظات المحررة، بالإضافة إلى جهود إيصال المساعدات الإنسانية إلى كافة المحافظات.

 

وتدارس اللقاء أوضاع حقوق الإنسان في اليمن والانتهاكات التي ترتكبها جماعة الحوثي ضد أبناء الشعب اليمني.

 

وعبر الجانبان عن تأييدهما للبيان الذي أصدره تحالف دعم الشرعية في اليمن بخصوص ما ورد في تقرير الأمين العام للأمم المتحدة بشأن الأطفال الذين فقدوا حياتهم في النزاع المسلح في اليمن.

وأشار اللقاء إلى بعض المعلومات المغلوطة الواردة في التقرير مؤكدين على أهمية أن تستند مثل تلك التقارير إلى معلومات موثقة ومن مصادر معتمدة، لا أن تستقي معلوماتها من جهات مشكوك في صدقيتها ودأبت على تزويد المنظمات الدولية بمعلومات وبيانات غير صحيحة خدمة لأهدافها السياسية.

حضر اللقاء سفير بلادنا لدى المملكة الدكتور شايع محسن الزنداني.

شاهد أيضاً

وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي نائب رئيس الوزراء وزير خارجية باكستان

    التقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور شائع محسن الزنداني، اليوم في بانجول، مع ...