الإثنين , مايو 20 2024 الساعة 07 09
آخر الأخبار
الرئيسية / السلايدر الرئيسي / العقيد المقطري يؤكد خضوع قوات مكافحة الإرهاب لإدارة أمن عدن

العقيد المقطري يؤكد خضوع قوات مكافحة الإرهاب لإدارة أمن عدن

 

 

أكد العقيد يسران حمزه المقطري قائد معسكر مكافحة الإرهاب، بالعاصمة المؤقتة عدن، أن قواته تخضع لأوامر وتوجيهات إدارة أمن عدن .

 

جاء ذلك خلال استقباله اليوم، اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الانسان، التي تزور المعسكر في إطار المهام الموكلة إليها.

 

وخلال الزيارة أوضحت اللجنة طبيعة مهامها، مستعرضة مع قائد المعسكر، ابرز الحقوق الانسانية والاجراءات القانونية المفترض اتباعها مع من يتم القبض عليهم أو احتجازهم في المعسكر .

 

كما تسلم النقطري من اللجنة قائمة باسماء بعض من المحتجزين، سابقًا، وكان أهاليهم قد تقدموا ببلاغات إليها في إطار البحث عن ذويهم، وذلك لمساعدة اللجنة في الكشف عن مصير أولئك المواطنين الذين يعتبروا بحكم المخفيين قسريا .

 

وخلال الزيارة تفقد الفريق الحقوقي زنازين الاحتجاز ولم يجدوا فيها نزلاء؛ وعند سؤال قائد المعسكر حول اسباب ذلك اوضح المقطري لاعضاء اللجنة بان اخر دفعه من المحتجزين قد تمت عملية ترحليهم إلى السجن المركزي وذلك بناءً على توجيهات النائب العام للجمهورية .

وتتكون اللجنة الوطنية وفريق العمل من كل من القاضي حسين المشذلي – نائب رئيس اللجنة، والقاضية صباح علواني – عضو ومقرر اللجنة ، والقاضي ناصر العوذلي – عضو اللجنة.

حضر وقائع الزيارة القاضي محمد علي صالح – رئيس النيابة الجزائية المتخصصة في عدن .

شاهد أيضاً

وزير المياه والبيئة يناقش احتياجات محافظة حضرموت من مشاريع المياه والصرف الصحي.

  ناقش وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي، اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن، مع مدير عام ...