السبت , مايو 4 2024 الساعة 23 26
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / تحوّلت إلى مقر رئيس للاحتفالات الوطنية.. مأرب تستعد لإحياء العيد الـ 59 لثورة سبتمبر اليمنية.

تحوّلت إلى مقر رئيس للاحتفالات الوطنية.. مأرب تستعد لإحياء العيد الـ 59 لثورة سبتمبر اليمنية.

الوطن نيوز- متابعات

تستعد مدينة مأرب شمال شرق البلاد، لإحياء الذكرى الـ 59 لثورة 26 سبتمبر اليمنية، التي قامت فيها الجمهورية، وقضت على حكم الإمامة المستبد.
 
وانعكست الاستعدادات في عملية تزيين واسعة، في مداخل المدينة الرئيسة والفرعية ورفع الأعلام الوطنية وعبارات معبرة عن المناسبة.
 
ويكثف صندوق النظافة والتحسين جهوده في عمليات التشجير وتركيب الانوار في المباني لإظهار المدينة في أفضل حله ابتهاجاً بذكرى الثورة اليمنية التي يحتفي بها اليمنيون كل عام.
 
وتحوّلت محافظة مأرب إلى المكان الأول للاحتفاء بهذه المناسبة، وغيرها من الأعياد الوطنية، وذلك بعد سقوط العاصمة صنعاء بيد الحوثيين، قبل سبعة أعوام، تلاها سيطرة مليشيا الانتقالي المدعوم إماراتياً على العاصمة المؤقتة عدن.
 
وتحيي مأرب منذ العام 2016 أعياد الثورة بدءاً من إيقاد الشعلة الذي تحول إلى رمزية كبيرة انتقل بعدها إلى جبهات القتال، حيث يحتفي المقاتلون بالثورة ويحيون معالمها وهم يواجهون مليشيا الحوثي.
 
ويأتي الاحتفال بالثورة هذا العام والجيش والمقاومة وأبناء اليمن يخوضون معركة وطنية مصيرية مع مليشيات الحوثي الانقلابية للدفاع عن كل المكتسبات الوطنية بما فيها الدولة بمختلف مؤسساتها.

شاهد أيضاً

وزير الدفاع يعقد اجتماعا موسعا بقيادة محور الغيضة

      عقد وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري، اليوم السبت، اجتماعا موسعا بقيادة ...