الجمعة , مايو 3 2024 الساعة 23 06
آخر الأخبار
الرئيسية / السياسية / في صفقه مشبوهه”الحوثيين يفرجون عن عناصر تنظيم القاعدة بصنعاءويحتجزون الصحافيين

في صفقه مشبوهه”الحوثيين يفرجون عن عناصر تنظيم القاعدة بصنعاءويحتجزون الصحافيين

افرج الحوثيون في العاصمة صنعاء عن عدد من عناصر تنظيم القاعدة المسجونين في الأمن السياسي بالعاصمة على ذمة قضايا إرهابية بينها عمليات اغتيال وتفجيرات .

وقال مصدر أمني موثوق في تصريح لـ ” المشهد اليمني ” أمس كنا في مرافقة سجناء من تنظيم القاعدة الذين تم القبض عليهم من قبل قوات الجيش في حرب أبين – 2012 – رافقناهم من الأمن السياسي إلى المحكمة المتخصصة والحوثيين معانا.

وأضاف المصدر ” بداية الجلسة  بدأ القاضي ينادي على المساجين فلان بن فلان موجود فلان بن فلان موجود فلان بن فلان خرج  ثم سأل القاضي : من الذي أخرجه , أجاب أحد السجناء ” قام الحوثيون بمبادلته بأسرى مع تنظيم القاعدة .

وتابع قائلاًَ سأل القاضي  :كيف خرجوه وهذا محبوس أكثر من خمس سنوات ولديه ملف على ذمة قتل وتشكيل عصابات إجرامية مسلحة أجاب السجناء الآخرين : مش عارفين يا قاضي .

ويضيف ” سأل القاضي مندوب النيابة العامة عن مصير سجناء القاعدة أجابوا أن ليس لديهم تفاصيل عن تلك العناصر بسبب سيطرة الحوثيين على كافة إدارات السجن .

وأدلى المصدر بمعلومات عن مصير عدد من المختطفين حيث قام الحوثيون بإخراجهم من جلسة المحاكمة بالقوة وإعادتهم إلى السجن دون أي محاكمة

شاهد أيضاً

السفير الاميركي يشيد بدور الصحفيين اليمنيين

      اشاد السفير الاميركي لدى اليمن ستيفن فايجن، بالدور الحيوي الذي يقوم به ...