السبت , مايو 4 2024 الساعة 19 02
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / رئيس الوزراء يوجه بإعطاء الأولوية القصوى لجهود الإنقاذ والإغاثة للمتضررين من السيول.

رئيس الوزراء يوجه بإعطاء الأولوية القصوى لجهود الإنقاذ والإغاثة للمتضررين من السيول.

وجّه رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، بإعطاء جهود الإنقاذ والإغاثة للمواطنين والنازحين المتضررين من سيول الأمطار الأولوية القصوى، وتوفير البدائل اللازمة لهم في المناطق الأكثر تضررًا، وتنفيذ التدابير العاجلة لتصريف مياه السيول، وتحشيد كل الإمكانات والوسائل المتوافرة لذلك.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه رئيس الوزراء مساء الخميس مع محافظ حجة عبدالكريم السنيني، اطلع خلاله على الأضرار التي حدثت للمواطنين والنازحين والممتلكات العامة والخاصة جراء سيول الأمطار، في عدد من مديريات المحافظة، والتقييم الاولي للأضرار بناءً على الزيارات الميدانية لهذه المديريات، وفقاً لوكالة سبأ الحكومية.

وشدد معين عبدالملك، على ضرورة تكثيف الجهود الميدانية ومعالجة الاحتياجات العاجلة أولا بأول وفي مقدمتها الاضرار البشرية، وتوفير مأوى للنازحين ومن تضررت منازلهم، وفتح الطرقات الرئيسية والفرعية وتصريف مياه الأمطار، ورفع المخلفات، منوها بالإسناد السخي لمركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الإنسانية في دعم جهود الحكومة للتعامل مع اضرار السيول في عدد من المحافظات.

وأعرب رئيس الوزراء عن تطلعه إلى قيام المنظمات الأممية والاغاثية بدورها وتكثيف جهودها في هذه الظروف الصعبة والأزمات المركبة التي تمر بها اليمن.

وعلى مدى الأسبوعين الماضيين، تشهد عدّة محافظات يمنية أمطاراً غزيرة وسيولاً جارفة تسببت في مقتل العشرات وتضرر آلاف الأسر وتدمير آلاف المنازل، بينها منازل نازحين، إضافة إلى تهدم وتضرر مواقع تراثية وتاريخية.

شاهد أيضاً

الارياني: مليشيا الحوثي تفرض رقابة صارمة على ما تبقى من الصحفيين والنشطاء بمناطق سيطرتها

      قال وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني، أن الصحافة في اليمن تعرضت ...