الجمعة , مايو 17 2024 الساعة 14 43
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / الخراز واستشاري برنامج الامم المتحدة للبيئة يزورا سقطرى للاطلاع على الوضع البيئي فيها .

الخراز واستشاري برنامج الامم المتحدة للبيئة يزورا سقطرى للاطلاع على الوضع البيئي فيها .

زار رئيس الهيئة العامة لحماية البيئة الدكتور عبد القادر الخراز ،اليوم ، ومعه استشاري برنامج الامم المتحدة للبيئة مارك ميشيل ، للاطلاع على الوضع البيئي بمحافظة ارخبيل سقطرى.

واكد الخراز لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) ان زيارته الى محافظة سقطرى تأتي للاطلاع على الوضع البيئي و الاعمال الذي يقوم بها مشروع التنوع الحيوي في المحافظة استعداداً لمهمة الفريق الدولي الخاص بلجنة التراث العالمي والعمل على ابقاء سقطرى على قائمة التراث العالمي.

وناقش رئيس الهيئة العامة لحماية البيئة ، اليوم، مع وكلاء المحافظة و عدد من مدراء عموم المكاتب التنفيذية ذات الاختصاص بالبيئة و الحما، الجهود المشتركة للحفاظ على بيئة الارخبيل و محاربة الانواع الدخيلة التي تضر بالغطاء النباتي للمحافظة المدروج ضمن التراث العالمي.

و اطلع الخراز على نشاط مشروع الموروث الثقافي للارخبيل متعرفا خلالها على مكوناته و مراحل عمله في توثيق الموروث الثقافي و الابحاث الذي قام بها في ذات الخصوص..مشدداً على ضرورة تكاتف الجهود الرسمية و المجتمعية لصون سقطرى و بيئتها النادرة و وضع اجراءات صارمة لكل من يحاول العبث بتنوعها الطبيعي.

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء يلتقي في لندن عدداً من مسؤولي المنظمات العاملة في اليمن.

  التقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم في العاصمة البريطانية لندن، ...