الخميس , مايو 16 2024 الساعة 11 32
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / رئيس الوزراء: المليشيات استغلت تسهيلات الحكومة لعمليات الإغاثة بتهريب السلاح والأموال

رئيس الوزراء: المليشيات استغلت تسهيلات الحكومة لعمليات الإغاثة بتهريب السلاح والأموال

أكد رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر حرص الحكومة على إحلال السلام الدائم والعادل، والشامل الذي يتطلع الية شعبنا اليمني لإيقاف الحرب وأنها الانقلاب ومعاناة المواطنين التي تسببت فيها المليشيات الانقلابية والذي لن يتحقق إلا من خلال العودة إلى المرجعيات الأساسية للحل في بلادنا.

وقال رئيس الوزراء في لقاء له بالسفير الأمريكي لدى اليمن، إن مخرجات الحوار الوطني وهي البلسم والدواء للأزمة في اليمن وهو أمر متوافق عليه من الجميع قبل أن ينقلب عليها مليشيات الحوثي وصالح. كما انها مدعومة من الاشقاء والاصدقاء في المجتمع الدولي فالعودة إليها وإلى المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة وقرار مجلس الأمن الدولي 2216 ينهي الحرب في اليمن.

وأكد رئيس الوزراء بأن على المجتمع الدولي العمل على إلزام المليشيات الانقلابية بقبول المرجعيات وتنفيذها لإنهاء المعاناة التي تسببت فيها للشعب اليمني، جراء اعتدائها على الدولة وعلى الشرعية وحربها الظالمة عليه.

كما دعا رئيس الوزراء إلى إلزام المليشيات الانقلابية بتوريد الإيرادات إلى البنك المركزي عدن وفروعه حتى تفي الحكومة بالالتزامات التي عليها واولها فاتورة المرتبات.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن ميليشيا الحوثي وصالح عملت على استغلال التسهيلات التي قدمتها الحكومة بخصوص إيصال المواد الإغاثية، وعملت على بتهريب الأسلحة والأموال، ودعا في الوقت ذاته المجتمع الدولي إلى منع إيران من التدخل في الشئون اليمنية وإيقاف تهريبها للسلاح للمليشيات الانقلابية التي أطالت من أمد الحرب وتسببت في كل هذا الدمار لوطنا.

من جانبه جدد السفير الأمريكي دعم الإدارة الأمريكية للسلطة الشرعية في اليمن ممثلة في الرئيس عبدربه منصور هادي وحكومته، وأكد أنها تؤيد عملية السلام المستند على المرجعيات الاساسية للحل وهي المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن الدولي 2216 .

وأكد السفير ضرورة العمل المشترك مع الحكومة اليمنية والتنسيق الكامل من اجل محاربة تنظيم القاعدة وداعش الإرهابيين والقضاء عليها ومطاردة عناصرها، وأنها اتخذت أقصى حالات الحذر لعدم وقوع ضحايا بين المدنيين. مشيداً بجهود الحكومة اليمنية في تطبيع الحياة في المحافظات المحررة ومحاربتها للتنظيم الإرهابي.

 

شاهد أيضاً

وزير الداخلية يناقش مع النائب العام أوجه التنسيق المشترك في القضايا الجنائية

      ناقش وزير الداخلية اللواء الركن ابراهيم علي حيدان، اليوم، مع النائب العام ...