الأربعاء , مايو 15 2024 الساعة 05 30
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / إشتباكات حوثية بمذيخرة إب تقتل مواطن داخل مسجد وتجرح خمسة اخرين .

إشتباكات حوثية بمذيخرة إب تقتل مواطن داخل مسجد وتجرح خمسة اخرين .

قتل مواطن داخل مسجد وٲصيب آخرين من مسلحي مليشيا الحوثي الانقلابية في إحدى البلدات بمحافظة إب وسط اليمن جراء إندلاع إشتباكات مسلحة بين عدد من الفصائل والأجنحة المسلحة داخل مليشيا الحوثي.

وقالت مصادر محلية بأن اشتباكات مسلحة اندلعت ظهر الجمعة بين مسلحين حوثيين في إحدى الجوامع بمديرية مذيخرة جنوب غرب محافظة إب وخلفت قتلى وجرحى في صفوف المليشيا الحوثية وقتيل من المواطنين.

وبحسب المصادر فإن خلافات حول “القات” بين عدد من مسلحي مليشيا الحوثي بمنطقة الضباري بعزلة حليان تطورت بينهما لتصل حد الإشتباكات العنيفة وتبادل إطلاق النار وسقوط قتلى وجرحى.

وأكدت المصادر مقتل المواطن قائد أحمد غانم فيما أصيب خمسة من عناصر مليشيات الحوثي بجروح مختلفة بينهم صالح حمود ومصطفى هزاع ونجل محمد احمد هزاع ونجل على بن حمود بن هزاع.

وتأتي هذه الحادثة بعد يومين من تبادل إطلاق النار بين عدد من مسلحي المليشيا بمديرية جبلة وإشتباكات أخرى بين قيادات حوثية في محادر وقفر إب خلفت قتلى وجرحى من المليشيا الحوثية ومقتل مواطن من المدنيين.

وتشهد محافظة إب إشتباكات مسلحة بين فصائل حوثية عدة نتيجة خلافات داخلية أبرزها حول الجبايات المالية والإتاوات وصراع النفوذ والأجنحة الداخلية وسقط قتلى وجرحى بعدد من المديريات جراء تلك الخلافات.

شاهد أيضاً

وزيرا المياه والصحة يبحثان مع البنك الدولي محفظة التمويل لمشروع رأس المال البشري بقيمة 50 مليون دولار

      بحث وزيرا المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي، والصحة العامة والسكان الدكتور قاسم ...