الإثنين , مايو 13 2024 الساعة 08 39
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / عربي ودولي / رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء يعبران عن إدانتهم الشديدة للتفجيرات الإرهابية بمصر

رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء يعبران عن إدانتهم الشديدة للتفجيرات الإرهابية بمصر

بعث فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية مساء اليوم برقية عزاء ومواساه إلى اخيه رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقية فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي عزاه فيها في ضحايا التفجيرين الارهابيين اللذين استهدفا كنيستين في مدينتي طنطا والإسنكدرية واسفرا عن سقوط عدداً من الضحايا الابرياء.

وأكد رئيس الجمهورية أن مثل هذه الأعمال الارهابية التي تستهدف الابرياء لا تمت لديننا الاسلامي بصلة وتتنافي تماماً مع قيمنا واخلاقنا الانسانية.

وجدد فخامة الرئيس موقف الجمهورية اليمنية الدائم والرافض لمثل هذه الاعمال الارهابية.. مؤكداً وقوف اليمن إلى جانب جمهورية مصر العربية الشقيقة في محاربة الارهاب والعناصر المتطرفة بكافة اشكاله وصوره ومهما كانت دوافعه ومسبباته، وفي كل ما تتخذه من اجراءات من اجل الحفاظ على امنها واستقراها.

وأشار رئيس الجمهورية إلى أن أمن مصر هو من أمن المنطقة.. داعياً كافة الدول العربية والاسلامية إلى الوقوف صفاً واحداً في مواجهة آفة الارهاب وتجفيف منابعه واستئصاله من جذوره والتصدي بحزم لمثل هذه الاعمال الارهابية ومن يقف خلفها ويمولها.

وطالب فخامة الرئيس المجتمع الدولي إلى تكثيف الجهود والتعاون لمحاربة آفة الارهاب العابرة للحدود وليس لها دين او وطن وتهدد الامن والاستقرار والسلام العالمي.

وعبر رئيس الجمهورية عن احر التعازي وصادق المواساة إلى جمهورية مصر العربية الشقيقة قيادة وحكومة وشعب والى اسر الضحايا.. متمنياً للجرحى والمصابين الشفاء العاجل، وان يجنب بلادنا ومصر وسائر بلاد المسلمين كل مكروه.

 رئيس الوزراء يدين:

كما بعث رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر برقية عزاء ومواساة إلى نظيره المصري، في ضحايا التفجيرات الارهابية التي ضربت كنيسة مارجرجس في مدينة طنطا وكنيسة مارمرقس بمدينة الاسكندرية، واعتبر رئيس الوزراء أن هذه الأعمال الوحشية تتنافى مع كل المبادئ الاخلاقية والانسانية والشرائع السماوية.

وعبر رئيس عن إدانته بأشد العبارات لمثل هذه الأعمال الإرهابية، مؤكدا ثقته بمصر قيادة وشعبا، بتجاوز هذه المحنة وأن مصيرها سيكون مثل سابقاتها من المحاولات الفاشلة واليائسة التي تسعى إلى خلق صراع طائفي في البلد، واصفا إياه ببلد التعايش والسلام والمحبة.

وأعرب رئيس الوزراء عن تضامن الجمهورية اليمنية قيادة وحكومة وشعبا، ووقوفها إلى جانبكم في مواجهة الارهاب بكل صوره واشكاله ومظاهره والتصدي الحازم لعناصره الظلامية أيا كانت دوافعهم ومصادرهم ومنطلقاتهم، باعتباره الارهاب خطر يهدد المنطقة والعالم بأسره.

مؤكدا أن اليمن بقيادتها وشعبها سيكونون دوما إلى جانب أشقائهم في مصر، وداعمون لكل الجهود والاجراءات التي تتخذونها لمكافحة الارهاب والتطرف والعنف، الذي تعاني منه بلداننا العربية خاصة والعالم بشكل عام.

شاهد أيضاً

كتائب القسام وسرايا القدس تكشف تفاصيل المعارك الطاحنة شرق رفح.

أعلنت كل من كتائب القسام وسرايا القدس، خوضهما اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال، المتوغلة شرق ...