الأربعاء , مايو 15 2024 الساعة 08 15
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / شبوة : انعقاد الإجتماع الاول للجنة المحلية العامة للأمن الغذائي

شبوة : انعقاد الإجتماع الاول للجنة المحلية العامة للأمن الغذائي

ناقشت اللجنة المحلية العامة للأمن الغذائي بمحافظة شبوة في إجتماعها الأول اليوم الأربعاء، برئاسة محافظ المحافظة محمد صالح بن عديو، المهام والتقارير والنشرات التي نفذتها الوحدة حول الأمن الغذائي بالمحافظة في مختلف القطاعات المعنية خلال الفترة الأخيرة ومؤشرات عملها ونشاطها خلال الفترة القادمة .

وتطرق الإجتماع الذي حضره أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة عبدربه هشلة، أبرز المشكلات التي تواجه هذه القطاعات والتي تم مناقشتها بإستفاضة من قبل المجتمعون .

وفي الاجتماع اشاد المحافظ بن عديو بالجهود التي بذلتها وتبذلها وحدة تنسيق نظم معلومات الأمن الغذائي بالمحافظة في إطار تنفيذها للمهام المناطة بها في برنامج تحسين الأمن الغذائي وصمود سبل العيش الذي تنفذه منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة ( الفاو ) بالتعاون مع السكرتارية الفنية للأمن الغذائي بوزارة التخطيط والتعاون الدولي وبتمويل من الاتحاد الأوربي .

وأكد على ضرورة اضطلاع جميع المعنيين بدورهم ومسئولياتهم كاملة في تنفيد المهام والواجبات العملية المناطة بهم في إطار البرنامج على مستوى المحافظة وبما يخدم أهداف البرنامج وتحقيقها على الواقع العملي .. مشددا على تحري الدقة والمصداقية في التقارير الإحصائية التي يتم إعدادها عن مؤشرات الأمن الغذائي بالمحافظة في مختلف القطاعات المعنية وبما يظهر الحقيقة كما هي ويتيح بالتالي للجهات المختصة اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة بشأنها .

شاهد أيضاً

وزيرا المياه والصحة يبحثان مع البنك الدولي محفظة التمويل لمشروع رأس المال البشري بقيمة 50 مليون دولار

      بحث وزيرا المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي، والصحة العامة والسكان الدكتور قاسم ...