الثلاثاء , مايو 14 2024 الساعة 22 57
آخر الأخبار
الرئيسية / الاجتماعية / اتحاد نساء اليمن بحضرموت ينظم لقاء تنسيقي للمشاركين في مشروع الحماية القانونية للأطفال ضحايا العنف

اتحاد نساء اليمن بحضرموت ينظم لقاء تنسيقي للمشاركين في مشروع الحماية القانونية للأطفال ضحايا العنف

 

نظم اتحاد نساء اليمن فرع حضرموت الساحل بالمكلا، اليوم الأحد، لقاءً تنسيقيًا لمشروع الحماية القانونية للأطفال ضحايا العنف، بدعم من منظمة اليونيسف، ومشاركة 40 كادرًا يمثلون القضاة والنيابات والمحامين والأمن والشؤون الاجتماعية ومنظمات المجتمع المدني.

وناقش اللقاء العديد من القضايا المتعلقة بالتنسيق المشترك وخلق شراكة دائمة بين مختلف الجهات الرسمية والمجتمعية والمؤسسات القضائية والأمنية في تقديم العون القضائي والإنساني لأطفال ضحايا العنف وتوفير الحماية لهم وإعادة تأهيلهم.

وأوصي اللقاء بتعزيز أوجه التعاون والشراكة بين كافة المنظمات والمؤسسات التي تهتم بقضايا الأطفال ورعاية حقوقهم والعمل على تكثيف التوعية القانونية وإعادة تأهيل اختصاصيين نفسانيين واجتماعيين للتعامل مع القضايا المختلفة للأطفال.

وحث المشاركون على إعادة تأهيل وافتتاح دار الأحداث بالمكلا والعمل على إنشاء شرطة خاصة بالأحداث أسوة بالمحافظات الأخرى لتسهم بدور في معالجة مختلف قضايا الأحداث، وأقروا تشكيل لجنة من الشؤون الاجتماعية وهيئة تنسيق لرعاية حقوق الطفل ومنظمات المجتمع المدني ومؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية لمتابعة توصيات اللقاء.

شاهد أيضاً

الزنداني يبحث مع نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية العراقي القضايا ذات الاهتمام المشترك

    حث وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور شائع الزنداني، اليوم، مع نائب رئيس الوزراء ...