الخميس , مايو 16 2024 الساعة 02 37
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / ملتقى ابناء حزم العدين يدشن الحملة الصحية للتوعية بخطورة الإصابة بمرضي الكوليرا وحمى الضنك .

ملتقى ابناء حزم العدين يدشن الحملة الصحية للتوعية بخطورة الإصابة بمرضي الكوليرا وحمى الضنك .

دشن ملتقى ابناء حزم العدين صباح الاربعاء بمحافظة مأرب الحملة الصحية للتوعية بخطورة الإصابة بمرضي الكوليرا وحمى الضنك وأهمية الوقاية وطرق العلاج.

وتضمنت الحملة برنامج توعوي متكامل أعدته اللجنة الصحية في الملتقى ويشمل منشورات ورقية ومحاضرات توعوية نفذها كادر طبي، بالإضافة الى توزيع مواد معقمة كالكلور والصابون ومبيدات البعوض وأكياس لجمع القمامة،

الحملة بدأت برنامجها التوعوي من مخيم المتحف الوطني وسط المدينة بحضور نازحي المخيم الذين شكرو القائمين على الحملة، حيث ألقى النازح علي قايد حمود الشعوري كلمة رحب فيها بالقائمين على الحملة، موجها الشكر بإسم نازحي المخيم لقيادة الملتقى لاهتمامها بأوضاع النازحين وتلمس احتياجاتهم داعياً المنظمات الى توفير متطلبات النازحين.

وقامت الحملة الصحية بزيارة مخيم النازحين في منطقة عرق آل جلال شرق مدينة مأرب حيث نفذ الكادر الطبي المشارك في الحملة برنامج الحملة التوعوي، ولاقت الحملة ارتياح واسع بأوساط نازحي المديرية في مخيم عرق آل جلال لما لها من أهمية صحية كبيرة،

وفي مخيم عرق آل جلال تحدث النازح يوسف الهاملي عن أهمية هذه الحملة خصوصاً مع انتشار مرضي الكوليرا وحمى الضنك، داعياً المنظمات الاغاثية الى توفير المتطلبات التي يحتاجها النازحين في فصل الشتاء،

وقال المسؤول الاعلامي للملتقى وليد الشعوري بأن هذه الحملة تأتي ضمن انشطة الملتقى وتهدف الحملة إلى رفع نسبة الوعي لدى المجتمع بخطورة الإصابة بتلك الامراض القاتلة وكيفية الوقاية منها وطرق العلاج.

وأضاف الشعوري بأن هؤلاء النازحين هم ضحايا الحرب الظالمة التي فرضتها المليشيات الحوثية المدعومة من إيران وتضرر منها الملايين من اليمنيين، وهؤلاء النازحون قدموا إلى هنا للبحث عن جغرافيا لاتوجد فيها مليشيا مسلحة تقتل وتختطف وتشرد بإسم خرافة الولاية، داعياً مركز الملك سلمان وجميع المنظمات العاملة في المجال الإغاثي والإيوائي دعم الملتقى ليستطيع الملتقى تقديم الاحتياجات الأساسية والضرورية للنازحين، وخصوصاً في فصل الشتاء فالنازحين بحاجة إلى الملابس الشتوية والبطانيات وغيرها من المتطلبات.

مسؤول الترصد الوبائي في المركز الصحي بمديرية الوادي وممثل مكتب الصحة العامة والسكان في الحملة الصحية الدكتور علي جعيثن شكر الملتقى على تنفيذ هذه الحملة الصحية وشدد على مواصلة مثل هذه الحملات التوعوية مؤكداً وقوف ومساندة مكتب الصحة لهذه الحملات.

وقدم مكتب الصحة في محافظة الجوف كمية من الأدوية العلاجية دعماً للحملة تسلمتها اللجنة الصحية في الملتقى، ووجه مدير مكتب الصحة في الجوف شكره لملتقى أبناء حزم العدين على تنفيذ هذه الحملة التي تعزز جهود مكتب الصحة في مكافحة تفشي مرضي الكوليرا وحمى الضنك.

وأكد عضو الهيئة الإستشارية للملتقى الشيخ احمد حمود العشاري على اهمية النظافة في سبيل مواجهة مثل هذه الأمراض، وأن الوقاية خير من العلاج، وشكر الشيخ العشاري اللجنة الصحية في الملتقى ممثلة برئيس اللجنة الدكتور محمد العميسي داعياً المنظمات المعنية بالمجال الإغاثي إلى النزول الميداني الى مخيمات النازحين وتوفير احتياجاتهم.

رافق الحملة الصحية عضوا الهيئة الادارية في الملتقى الشيخ عبدالرحيم الوائلي ونبيل الحكمي وعضو الهيئة الإستشارية الشيخ رشيد الجعمي.

شاهد أيضاً

وزير الداخلية يناقش مع النائب العام أوجه التنسيق المشترك في القضايا الجنائية

      ناقش وزير الداخلية اللواء الركن ابراهيم علي حيدان، اليوم، مع النائب العام ...