الثلاثاء , مايو 7 2024 الساعة 23 25
آخر الأخبار
الرئيسية / السلايدر الرئيسي / الإرياني يطالب بإطلاق آلاف المعتقلين في سجون المليشيا الحوثية”خاص”

الإرياني يطالب بإطلاق آلاف المعتقلين في سجون المليشيا الحوثية”خاص”

 

طالب وزير الإعلام معمر الإرياني الأمم المتحدة ومبعوثها مارتن جريفث وكل المنظمات الإنسانية الضغط لإطلاق آلاف المعتقلين في سجون المليشيا الحوثية، من سياسيين وإعلاميين وناشطين،وسرعة الكشف عن مصيرهم ومصير العشرات من المختطفين والمختطفات المشاركين في ثورة الجياع واطلاقهم دون قيد أو شرط.

ودان الوزير الإرياني في تغريدات له على تويتر رصدها محرر “الوطن نيوز” بشدة ما تقوم به المليشيا الحوثية الايرانية من أعمال قمع وترهيب وإرهاب نفسي للمواطنين في مناطق سيطرتها على غرار تنظيم القاعدة وداعش،وتحويل صنعاء إلى معتقل كبير، ومصادرة حقوق المواطنين السياسية والاقتصادية والاجتماعية، والتي بلغت ذروتها بعد انطلاق ثورة الجياع في 6 اكتوبر “.

كما دان قيام المليشيا الحوثية بتسيير عروض عسكرية بشكل يومي في شوارع العاصمة صنعاء، واقتحام كليات وسكن الطالبات في الجامعة، واعتقال الطلاب والطالبات والناشطين في شبكات التواصل الاجتماعي، يهدف إلى نشر الرعب والذعر بين صفوف المواطنين واخضاعهم لسياسات الافقار والتجويع التي تنتهجها المليشيا .

واستغرب استمرار صمت المجتمع الدولي عن هذه الممارسات الإجرامية والإرهابية التي تقوم بها #المليشياالحوثيةالايرانية بحق المدنيين في مناطق سيطرتها ،والتي ضربت عرضت الحائط كل القوانين الدولية المنظمة لحقوق الانسان وكل القيم والأعراف الإنسانية والأخلاقية.

كما طالب الإرياني مجلس الأمن الدولي والمبعوث الأممي لليمن مارتن جريفث وكل المنظمات والهيئات الدولية المعنية بحقوق الإنسان وكل النشطاء والحقوقيين لإدانة هذه الممارسات الإجرامية التي تقوم بها المليشيا الحوثية الايرانية، بحق أبناء الشعب اليمني.

شاهد أيضاً

الكويت تؤكد موقفها الداعم للحل السياسي في اليمن وفقاً للمرجعيات الثلاث

      أكدت دولة الكويت، موقفها الداعم للحل السياسي الشامل للأزمة اليمنية وفقاً للمرجعيات ...