السبت , مايو 11 2024 الساعة 07 34
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / وكيل محافظة حضرموت : التعليم والتطوع جناحا للتنمية المستدامة

وكيل محافظة حضرموت : التعليم والتطوع جناحا للتنمية المستدامة

أكد وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء المهندس هشام محمد السعيدي ،ان التنمية المستدامة اليوم تتطلب وعي مجتمعي بالتعليم والتطوع للارتقاء به نحو الافضل .

واشار الوكيل المساعد خلال لقائه ،اليوم،فريق فينا خير التطوعي بوادي حضرموت الى السلطة المحلية تساند برامج و انشطة الفرق التطوعية و منظمات المجتمع المدني باعتبارها تكمل جهود السلطات و تساعد في تقديم المقترحات و المعالجات التي يحتاجها المجتمع المحلي .

وحث الفريق الى الاستفادة من تجاربهم العلمية في التغلب على العقبات التي تواجه الطلاب في مواصلة تعليمهم الجامعي و الدراسات العليا ، لافتا الى ان السلطة المحلية تدرس عدد من المقترحات المساعدة في تخفيف معاناة الطلاب في الانتقال الى كليات جامعة سيئون عبر توفير محروقات مدعومة الى جانب توزيع مواقع الكليات على مديريات الوادي .

وعبر الوكيل السعيدي عن اعجابة بفكرة الفريق في اقامة مسابقة “الوسائل التعليمية ” لطلاب الثانويات كونها ستوسع من مدارك الطالب في تقديم وسائل علمية تساعد في تسهيل وصول المعلومة وفهمها و تحاكي الواقع الذي يعايشة الطلاب .

واشار اعضاء الفريق الى ان المسابقة ستنطلق بداية الفصل الدراسي الثاني للعام للدراسي الجاري في مجالات اللغويات والادبيات والعلوم والمواد العلمية وتستهدف قرابة 23 ثانوية بمديريات سيئون وتريم وشبام والقطن بالتنسيق مع مكتب وزارة التربية والتعليم بوادي وصحراء حضرموت .

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء يتلقى رسالة من نظيره الباكستاني.

  تلقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، رسالة من رئيس الوزراء بجمهورية ...