السبت , مايو 18 2024 الساعة 11 02
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / رئيس الوزراء يندد باستمرار اختطاف المليشيا للصبيحي ورجب وقحطان، ويعتبره دليلا على عدم رغبتها في السلام

رئيس الوزراء يندد باستمرار اختطاف المليشيا للصبيحي ورجب وقحطان، ويعتبره دليلا على عدم رغبتها في السلام

أكد رئيس الوزراء الدكتور/ أحمد عبيد بن دغر، بأن استمرار اعتقال وزير الدفاع محمود الصبيحي وناصر منصور وفيصل رجب ومحمد قحطان من قبل ميليشيات الحوثيين وصالح، يعد دليلا واضحا على عدم رغبتهم في السلام.

جاء ذلك في تغريدة لرئيس الوزراء في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” تزامنا مع حملة إلكترونية يقودها عدد من النشطاء للمطالبة بإطلاق المعتقلين السياسيين لدى مليشيا الانقلاب.

إلى ذلك ندد وزراء وسياسيون ودبلوماسيون باستمرار اختطاف مليشيا الحوثي وصالح لوزير الدفاع اللواء الركن محمود الصبيحي واللواء ناصر منصور هادي والسياسي محمد قحطان، والذي تم اختطافه في الخامس من أبريل 2015م، مطالبين المجتمع الدولي بسرعة التدخل لإطلاق سراح المختطفين السياسيين من سجون الميليشيا.

واعتبر سياسيين وحقوقيين ان استمرار اختطافهم ومنع اسرهم من التواصل معهم، إرهابا يخالف القوانين والمواثيق الدولية، أهما قرار من مجلس الامن الدولي برقم 2216، الذي نص على سرعة إطلاق سراح السجناء السياسيين والذين يتعرضون لانتهاكات جسيمة من قبل المليشيا.

شاهد أيضاً

حملة رقابية على المطاعم بمدينة مأرب تضبط 156 مخالفة غذائية وصحية.

ضبطت حملة رقابية على المطاعم بمدينة مأرب أمس، 156 مخالفة غذائية وصحية تنوعت بين أطعمة ...