السبت , مايو 18 2024 الساعة 13 34
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / منظمة «اليونسيف» ترفض حضور فعالية حوثية بـ«صنعاء»

منظمة «اليونسيف» ترفض حضور فعالية حوثية بـ«صنعاء»

رفضت منظمة اليونسيف، التابعة للأمم المتحدة، حضور فعالية حوثية، أقامتها في العاصمة صنعاء، وذلك بعد يومين من تجديد الحكومة الشرعية دعواتها للمنظمات الدولية بنقل مكاتبها إلى العاصمة المؤقتة عدن.

وشنّ القيادي الحوثي، المُعين أمينا عاما للمجلس الأعلى للأمومة والطفولة، في الحكومة التابعة للحوثيين، والغير معترف بها دوليا، ظافر الوادعي، شنّ هجوما لاذعا على منظمة اليونسيف؛ نتيجة رفضها إرسال ممثليها، لحضور لقاء تشاوري، لتأسيس ما يُسمى بـ”مرصد لحقوق الطفل” التابع للمليشيا، أمس الإثنين بــ”صنعاء”.

حيث اتهم القيادي الحوثي الوادعي، منظمة اليونسيف للطفولة، بالتقاعس وعدم اهتمامها بأطفال اليمن، واصفا إياهم بأنهم “ينفذون مخططات الخارج العدائية”. مضيفا: “إن لم يهتمو بالأطفال، فلا داعي ولامبرر لوجودهم.

يأتي هذا في الوقت الذي تسعى فيه المليشيا الحوثية لإجبار المنظمات الدولية للعمل لصالح أجندتها الخاصة، وتحديدا في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين.

يشار إلى أن مليشيا الحوثي، كانت قد اقتحمت في شهر مايو الماضي، إحدى الفعاليات التابعة لمنظمة اليونسيف، وقامت بإلغاء برنامجها المنعقد في أحد فنادق صنعاء؛ بحجة عدم أخذها تصريح للفعالية منهم.

 

شاهد أيضاً

حملة رقابية على المطاعم بمدينة مأرب تضبط 156 مخالفة غذائية وصحية.

ضبطت حملة رقابية على المطاعم بمدينة مأرب أمس، 156 مخالفة غذائية وصحية تنوعت بين أطعمة ...