الجمعة , مايو 17 2024 الساعة 10 59
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / وزير في حكومة بن دغر يكشف عن مكان تواجد ’’اللوبي الإيراني‘‘

وزير في حكومة بن دغر يكشف عن مكان تواجد ’’اللوبي الإيراني‘‘

كشف وزير حقوق الانسان محمد عسكر عن تواجد لوبي ايران في اماكن صنع القرار ومنظمات الامم المتحدة وهو يجيد اللعب في الورقة الانسانية لضغط على الحكومة اليمنية.

وأكد عسكر في مقابلة تلفزيونية أجرته معه قناة دبي الفضائية مساء اليوم في برنامج. ( اليمن زلزال المريبيين) ان الحكومة اليمنية ودول التحالف العربي تسعى الى خلق نموذج جاذب وفاعل من خلال تطبيع الاوضاع في المناطق المحررة.

وأشار إلى أن التحديات كبيرة بسبب ماخلفته المليشيا من تدمير لكل مؤسسات الدولة، التي نواجه صعوبة كبيرة في البناء من الصفر اضافة لماتقوم به من نهب المساعدات وخلق ازمة انسانية لتحقيق مئارب سياسية.

وأضاف عسكر ان الحكومة اليمنية ترحب بالجهود الاممية وتتمنئ ان تكون لها نتائج مقبولة.تعمل على انهاء الانقلاب وتحقيق السلام كون الشعب اليمني لايحتاج الى مفاوضات وحورات اكثر ما يحتاج الى سلام واستقرار.

وتطرق اللقاء إلى استهداف المليشيات لسفن في المياة الاقليمية، حيث أكد الوزير أن الكرة اصبحت في ملعب المجتمع الدولي وعليه ان يرفع الكرت الاحمر في وجه المليشيا بعد ان استعدت العالم.

وأوضح أن خطر الحوثيين لايقل عن خطر القاعدة وداعش مؤكدا بانها لاتحترم القانون ولاتعبأ بالقرارات الدولية ولا تستجيب لاي مبادرة انسانية و ان استهدافها للسفن في المياة الاقليمية بات يشكل خطرا ليس لليمن او الاقليم فحسب بل يهدد العالم باسرة

وحول الوضع التعليمي في البلاد، قال وزير حقوق الإنسان أن مليشيات الحوثي تهدد مستقبل شعب حيث دمرت 2300مدرسة ومنشئة تعليمية واخذت الطلاب من المدارس الى الجبهات وحولت مدارسهم الى اماكن لتخزين الاسلحة وتسرب حوالي 45% من الطلاب عن المدارس وصادرت مرتبات المعلمين .

وشدد عسكر على ضرورة تحول التحالف العربي الى تحالف اقتصادي ثقافي اعلامي واجتماعي لمواجهة هذا المشروع الايراني السلالي والثقافي الذي تسعى من خلاله الى طمس الهوية.وتبديل العقل اليمني العربي.

واشاد بدور مركز الملك سلمان في تخفيف الازمة الانسانية على اليمنيين والدور الكبير للهلال الاحمر الاماراتي الذي له دور كبير في اعادة بناء وترميم الكثير من المؤسسات التعليمية والصحية.

ودعا كل اليمنيين للالتفاف حول شرعية فخامة الرئيس.المشير / عبدربه منصور هادي.. كما بشر اليمنيين بان الفجر سيظهر قريبا وان نهاية المليشيا مجرد ايام قليلة وسيتم تقديمهم للمحاكمة العادلة

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء يلتقي في لندن عدداً من مسؤولي المنظمات العاملة في اليمن.

  التقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم في العاصمة البريطانية لندن، ...