الثلاثاء , مايو 14 2024 الساعة 05 15
آخر الأخبار
الرئيسية / السلايدر الرئيسي / الرئيس هادي يكشف عن “قوى” مرتبطة بالانقلابيبن في عدن، ويصدر توجيهات هامة

الرئيس هادي يكشف عن “قوى” مرتبطة بالانقلابيبن في عدن، ويصدر توجيهات هامة

 

 

وجّه فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي، رئيس الجمهورية، ‏بتشكيل غرفة عمليات مشتركة يشرف عليها كلٌ من وزير الداخلية، وقيادة قوات التحالف العربي في عدن، ويكشف عن وجود قوى لها علاقة بالانقلاب.

 

ونصت توجيهات رئيس الجمهورية على ربط أعمال اللجنة بمختلف ‏مديريات ‏ومناطق العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات ‏المجاورة لها، ويجري التنسيق بها ‏مع مختلف الأجهزة الأمنية في ‏محافظات عدن ولحج ‏وأبين، وتشارك بها كل الأفرع الأمنية والوقائية .

 

وأكد فخامة الرئيس خلال اجتماعه اليوم، بالقيادات الأمنية والعسكرية ‏، أن هذه الخطوات تأتي في ‏إطار التعاون والتنسيق والتفاهمات مع المملكة العربية ‏السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ‏شركاء ‏الهوية والمصير المشترك .

 

وكشف الرئيس هادي عن وجود العديد من القوى في عدن ‏والمحافظات المجاورة لها صلات ‏وارتباطات بأهداف ‏مشروع الانقلاب والتطرف والارهاب ويزعجها ‏استقرار الأمن ‏في عدن والمحافظات المجاورة. مشددًا على ضرورة وضع حد للانفلات ‏الأمني وتحديد المسؤوليات والمهام ‏وما يترتب عنها ‏من محاسبة المقصرين ومكامن الخلل أينما وجد .

 

وقال: “إن الأجهزة الأمنية المختلفة ستشهد مرحلة جديدة ‏عنوانها الثواب والعقاب”.

وشدد على ضرورة توحيد ‏الصف والجهود ومكافحة الظواهر الدخيلة ومحاربة ‏قوى التطرّف والإرهاب التي تمثل الوجه الآخر لأذرع إيران في المنطقة مع المليشيا الحوثية الانقلابية .

شاهد أيضاً

سكان محليون في شبوة يتحدثون عن سقوط 5 قتلى في اشتباكات قبلية منذ الصباح.

  أفادت مصادر محلية بمحافظة شبوة (شرقي اليمن) الأحد 12 مايو/أيار، بسقوط قتلى في اشتباكات ...