الجمعة , مايو 17 2024 الساعة 06 50
آخر الأخبار
الرئيسية / السلايدر الرئيسي / هكذا ردت النخبة اليمنية على تهديدات (أبواليمامة) .. وهذا مطلبهم الوحيد !!”تقرير خاص”

هكذا ردت النخبة اليمنية على تهديدات (أبواليمامة) .. وهذا مطلبهم الوحيد !!”تقرير خاص”

 

 

فتح القيادي في مليشيا الحزام الأمني، المكنى “أبواليمامة” منير اليافعي، النار على نفسه، عقب تهديدات، وصفها مراقبون بـ”الصبيانية” تطاول فيها على الحكومة الشرعية، الأمر الذي أجبر ناشطين وصحفيين للنبش في تاريخ الرجل.

وكشف ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، السيرة الذاتية للرجل، بينما اكتفى البعض بالرد على تصريحاته، وطالبوا بضرورة الحجز عليه، وإيقافه عند حده، وهذا ما رصده “الوطن نيوز” خلال متابعته لتلك الردود.

إرهابي متعدد المراحل

من خلال النبش في تاريخ المدعو”‏ كشف ناشطون صلة الرجل، بتنظيم القاعدة الإرهابي، الذي كان عضوًا فيه، ليصبح فجأة ضابطًا في في قوات ما يسمى بـ”الحزام الأمني”، كما تورط في قيادة محاولة انقلاب 28 يناير على الشرعية في العاصمة المؤقتة ‎عدن، إضافة إلى تزعمه عصابات البلطجة وسجون التعذيب السرية بعدن، كما أشرف على العديد من جرائم الإعدامات الميدانية.

 

ووفقًا لإنفوجرافيك، نشره ناشطون، فإن “أبواليمامة” مطلوب للعدالة في محكمة الجنايات الدولية ضمن تقرير أممي صدر سابق.

في هذا الصدد، رأى البعض أن القول بتحرير المحافظات الجنوبية، من تنظيم القاعدة بحاجة إلى إعادة نظر ، مشيرين إلى أن القاعدة بدلت الزي التقليدي بالزي العسكري التابع لملشيا الحزام والنخبة.


من جانبه قال الصحفي ‏عبدالرقيب الهدياني‏: “بعد تهديدات الميليشاوي في الحزام الأمني ( أبواليمامة) محاولتي اغتيال استهدفتا:
القيادي الإصلاحي صادق أحمد أطلق مسلحون ملثمون النار عليه أصيب ويخضع للعلاج في المستشفى.

 

وأضاف الهدياني إن تلك الحادثة، أعقبها تفجير سيارة القيادي السلفي رئيس جمعية الحكمة عادل الجعدي في شارع المعلا وصادف أن كان الجعدي قد غادرها بدقائق قبل الانفجار.

وأكد أنه “لا يمكن الفصل ببن خطابات هؤلاء البلاطجة اصحاب السوابق الذين تقلدوا الرتب والسلاح وبين ما يجري في عدن من فوضى وتصعيد واغتيالات.

 

من جانبها قالت الناشطة “عبير الخولاني” إن المدعو “أبواليمامة” ظهر فجأة بعد تحرير ‎عدن وتم تنصيبه في موقع يقود قوات مسلحه سميت بالدعم والاسناد وكل مهماتها اقتحام المنازل والمصارف والبنوك والاختطافات وفتح السجون السرية وتتبع الدعاة والأئمة وتصفيتهم.. مشيرة إلى أن “كل قيادات تحرير عدن تمت تصفيتهم ومن تبقى منهم تم اختطافه واعتقاله”.

 

 

فشل مستفحل

من جانبه كشف الصحفي أنيس منصور الصبيحي عن المستوى التعليمي للمدعو “أبواليمامة” منير اليافعي، القيادي في الحزام الأمني المدعوم من الإمارات.

وقال أنيس منصور، إن المدعو “أبواليمامة” أمي لا يجيد القراءة ولا الكتابة، كان بائعًا متجولًا ، يبيع قطع غيار زينة سيارات في الصناعية وخريج سجون”.. مشيرًا إلى أن مستواه العلمي متدنيًا للغاية.

وأضاف: استجنت معه في المنصورة عقب فعالية التصالح والتسامح ، فوجدته أميًا لايقرأ ولا يكتب إلا تأتأة وتهجي”.

وقال الصحفي الصبيحي ، في تغريدة أخرى “أنا الواضح اسمي الصحفي انيس منصور الصبيحي اعلنها صراحة اذا استطاع المدعو منير ابو اليمامة والملقب ابو القمامة ان يكتب بخط يده حكم بإعدامي بلغة عربية خالية من الأخطاء وبقراءة دون تهجي وتأتأة فاني مستعد أن أمتثل للإعدام “.

 

وقال في تغريدة أخرى أنه منذ ظهور ‏المجلس الانتقالي في الجنوب حول الأنذال إلى شجعان، والأصدقاء إلى أعداء، والامناء إلى نصابين، والصادقين إلى كاذبين، والشرفاء إلى لصوص، والأمان إلى خوف.

وأضاف : كما حول المجلس الانتقالي الماء إلى دماء، والسلم إلى حرب، والوطنيين إلى عملاء، والحب إلى كره، والسياسة إلى نجاسة

 

كشف المكشوف

يقول الصحفي أحمد شبح، إن المدعو “أبواليمامة” ‏أطلق تهديداته للرئيس والحكومة من مديرية البريقة على مقربة من معسكر قيادة قوات الواجب الاماراتية.

وأضاف : لقد كشف الرجل المكشوف، وافصح عن جوهر المشروع الإماراتي الطامح والطامع في عدن وفي اليمن.

 

سحقا لصنعاء وأهلها

تحت هذا العنوان، كتب الدكتور كمال محمد البعداني مقالا علق فيه على تصريحات المدعو أبواليمامة، قال فيه: هكذا قال اليوم في عدن المعتوه (ابو اليمامة اليافعي ) او كما يحلو لابناء عدن بتسميته (ابو القمامة ) . قال هذه العبارة وغيرها من الكلمات القبيحة والعنصرية والمناطقية.

واستنكر البعداني مناطقية المدعو أبواليمامة، مشيرًا إلى أن صنعاء احتضنت ومازالت تحتضن الجميع على مختلف الظروف.

وخاطب البعداني، أبواليمامة، قائلا : الواقع انك وامثالك تدعون لسحق (عدن ) الحبيبه واهلها الطيبين . بل وتمارسون ذلك على ارض الواقع من خلال أعمالكم..

 

وأشار البعداني إلى دعوة اليافعي بالابتعاد عن المناطقية في الجنوب “وبعدها بدقيقة صنفت قادة ألوية عسكرية من أبناء محافظة (ابين) انهم في تنظيم القاعدة. وماذاك الا على اساس مناطقي، وطالبت بإخراج حكومة بن دغر ووصفتها أنها غير شرعية وماذاك إلا على أساس مناطقي.

 

وتساءل البعداني : ألست من تزعمت اقتحام البيوت ونهبها واحراقها وقتلت الكثير من انصار الرئيس هادي على أساس مناطقي في يناير الماضي ؟ هددت وارعدت منتشيا ببدلتك العسكرية وكانك (نابليون) في عز مجده .. بينما أنت تعرف والجميع يعرف أنك أصغر بكثير جدا من كل ما قلت . فبدلتك من الامارات وراتبك واعتماداتك ومصروفك اليومي من الامارات، والطقم الذي تركبه والهاتف الذي تستخدمه كلها من الإمارات.. فخف علينا يا نابليون .

 

وتابع : تتحدث باسم الجنوب بينما لو خرجت لوحدك إلى معظم مناطق الجنوب لبصق أهلها في وجهك.

 

فاقد الثقة

يقول الدكتور عبدالرب اليافعي، معلقًا على تهديدات المدعو “أبواليمامة” ‏ما لاحظته خلال كلمة أبو اليمامة اليافعي من خلال تركيزي على لغة الجسد عدم ثقته بنفسه وإهتزازه وحركته الدائمة أثناء إلقاء كلمته وعدم ثباته وهذا يعبر عن كذبه وعدم ثقته فيما يقول.

 

من جانب آخر، طالب مثقفون وصحفيون، الحكومة الشرعية بضرورة إسكات مثل هذا الصوت، وإيقاف هذا الإرهاب عند حده.. مؤكدين أن حلم الحكومة وصمتها على (سفاهات) المدعو “أبواليمامة” سيكون له آثار سلبيه على الشرعيه اولاً واخيراً.. وأشاروا إلى أن صمت الشعب اليمني ليس ضعفًا وإلاّ فإن تلك الحماقات لن تقتصر على عدن وحدها، بينما المستفيد الوحيد من هذه التصرفات هو الحوثي.

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء يلتقي في لندن عدداً من مسؤولي المنظمات العاملة في اليمن.

  التقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم في العاصمة البريطانية لندن، ...