الثلاثاء , مايو 7 2024 الساعة 23 23
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / الجامعة العربية تؤكد على ضرورة الالتزام بالمرجعيات للحل السياسي في اليمن

الجامعة العربية تؤكد على ضرورة الالتزام بالمرجعيات للحل السياسي في اليمن

 

“خاص”

أكدت الجامعة العربية موقفها الثابت والداعم للشرعية اليمنية، مشددة على ضرورة إنهاء الانقلاب والالتزام بالمرجعيات المتفق عليها.

 

جاء ذلك خلال لقاء الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، اليوم الإثنين، سفير بلادنا بالقاهرة الدكتور محمد مارم، بحضور مساعد الأمين العام لجامعة الدول العربية السفير حسام زكي.

 

وخلال اللقاء، أكد الأمين العام للجامعة العربية أن الموقف العربى ثابت تجاه القضية اليمنية، وهو ذاته الموقف الذى أكدته القمم العربية من خلال قرارات وتوصيات الجامعة العربية على كافة المستويات.

 

وأشار أبو الغيط إلى أن موقف الجامعة العربية موحد وجامع بتفويض التحالف العربى الداعم للشرعية فى اليمن للوقوف إلى جانب مطالب استعادة الدولة، وإنهاء الانقلاب وفقا للمرجعيات الدولية المتفق عليها والمتمثلة في المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني والقرارات الدولية ذات الصلة وفي مقدمتها القرار الدولي رقم 2216 .

 

وجدد أبو الغيط موقف جامعة الدول العربية مع مطالب الشعب اليمني ورؤية الشرعية اليمنية في تحقيق السلام العادل والمستدام، وايقاف عبث المليشيا الحوثية بامن واستقرار اليمن والمنطقة العربية وامنها القومي.

وأشار إلى أن الجامعة العربية تولي الاوضاع الانسانية في اليمن اهتمام خاص، وتؤكد على ضرورة تجاوزها بما يجنب اليمن واليمنيين تفاقم الوضع الانساني.

 

بدوره أكد السفير الدكتور محمد علي مارم ،أن اليمن جزءًا من محيطه العربي ولا يمكن له أن ينسلخ عن هذا المحيط مهما حاول بعض أصحاب المشاريع الصغيرة.

 

ولفت إلى أن تجربة التحالف العربي شكلت نموذجا جديدا من العمل العربي المشترك في مواجهة أطماع إيران في المنطقة العربية .

 

وأعرب الدكتور محمد مارم، خلال اللقاء الذي حضره مدير مكتبه المستشار حمود القدمي، عن تقدير الشرعية الدستورية بقيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية لمواقف الجامعة العربية وأمانتها العامة خلال الفترة الماضية.. مؤكدا بأن هذا الأمر ليس بمستغرب عن الجامعة التي شكلت بيت العرب الأول لما يقارب ثمانية عقود من الزمن .

شاهد أيضاً

الكويت تؤكد موقفها الداعم للحل السياسي في اليمن وفقاً للمرجعيات الثلاث

      أكدت دولة الكويت، موقفها الداعم للحل السياسي الشامل للأزمة اليمنية وفقاً للمرجعيات ...