الخميس , مايو 16 2024 الساعة 18 26
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / دار الإفتاء المصرية تعلن استعدادها المساهمة في القضاء على الفكر الطائفي الانقلابي

دار الإفتاء المصرية تعلن استعدادها المساهمة في القضاء على الفكر الطائفي الانقلابي

 

 

أعلنت دار الإفتاء المصرية استعدادها التام للتعاون مع وزارة الأوقاف والإرشاد في بلادنا بما يسهم في القضاء على الفكر الطائفي الانقلابي.

 

جاء ذلك خلال وزير الأوقاف والإرشاد الدكتور أحمد عطية، اليوم، مفتي الديار المصرية الدكتور شوقي علام، لبحث أوجه التعاون بين بلادنا وجمهورية مصر العربية في مجال الأوقاف والإرشاد الديني.

 

وخلال اللقاء أكد وزير الأوقاف والإرشاد الدكتور أحمد عطية ، أن بلادنا ماضية في محاربة كافة أشكال الفكر المتطرف المسيء لديننا الإسلامي الحنيف.

 

وأشار إلى أن مخرجات مؤتمر الحوار الوطني وفرت المناخ المناسب لتعايش الجميع في دولة يسودها الفكر الوسطي المعتدل بعيدا عن الغلو والتطرف وإقصاء الأخر.

وقال “الشرعية الدستورية بقيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية تؤمن بالحوار كآلية لحل الخلافات والإشكاليات ، وأنها تكرر الدعوات تلو الدعوات للذهاب إلى حوار جاد وصادق ينهي الحرب ويحقق السلام الذي يرجوه شعبنا ، إلا أن المليشيا الانقلابية الحوثية المدعومة من إيران تصر على الاستمرار في غيها ، ونشر سموم فكرها المتطرف الغريب عن شعبنا وديننا ومنطقتنا بأكملها “.

وجدد وزير الأوقاف، خلال اللقاء الذي حضره سفير بلادنا لدى جمهورية مصر العربية الدكتور محمد مارم، شكر وتقدير شعبنا وقيادته السياسية لشعب وحكومة جمهورية مصر العربية بقيادة فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي على كل ما تبذله من دعم للشرعية الدستورية ومحاربة الانقلاب الطائفي في بلادنا.

بدوه أعرب سماحة مفتي الديار المصرية عن سعادته بالزيارة..مؤكدا عمق العلاقات التاريخية بين البلدين والشعبين الشقيقين.

كما استعرض ،شرحا عن الدور الذي تقوم به المؤسسات الدينية المصرية في محاربة الإرهاب والفكر المتطرف الذي لا يخدم سوى أعداء بلداننا المتربصين بها.

شاهد أيضاً

وزير الداخلية يناقش مع النائب العام أوجه التنسيق المشترك في القضايا الجنائية

      ناقش وزير الداخلية اللواء الركن ابراهيم علي حيدان، اليوم، مع النائب العام ...