السبت , مايو 18 2024 الساعة 20 04
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / قبائل ريمة تدعوا الى النكف القبلي ضد الحوثيين ” بسبب هذا الامر” .

قبائل ريمة تدعوا الى النكف القبلي ضد الحوثيين ” بسبب هذا الامر” .

اختطفت مليشيات الحوثي زوجة محمد الريمي واطفالها الثلاثة بعد رفض زوجها دفع مجهود حربي من دكانه وناشطون يدعون للنكف مع قبائل ريمة حماية لعرض اليمنيين قاطبة..

قالت مصادر في العاصمة اليمنية صنعاء بأن مليشيات الحوثي مستمرة في ارتكاب جرائمها بحق المرأة اليمنية والعرض اليمني وبصورة همجية وغير مسبوقة .

ونقلت مصادر خاصة لشبكة الحطامي عاجل بان مليشيات الحوثي إقتحمت منزل شقيق زوجة محمد الريمي في حي السنينة بشارع الستين بعد صلاة المغرب الليلة الماضية حيث كانت زوجة الريمي متواجده عند شقيقها بعد الحادثة التي سقط خلالها خمسه قتلى وجريحين من مسلحي الحوثي على يد زوجها دفاعا عن ماله وعرضه.

وقال شهود عيان بأن المسلحين الحوثيين اقتادو زوجة محمدالريمي واطفالها الثلاثه وشقيقها الى مكان مجهول ويأتي هذا الاعتداء السافر من قبل مليشيات الحوثي، بعد فشلهم في اعتقال زوجها محمد، الريمي هذا وكان المواطن محمدالريمي.

وهو صاحب محل مواد غذائيه في شارع تعز تقاطع المرور بالعاصمة صنعاء تعرض لعملية ابتزاز مالي، من قبل الحوثيين تحت مسمى المجهود الحربي وحين رفض تسليم اي مبلغ اضافية قام احد الحوثه بلطمه فأخذ محمد الويمي، سلاحه دفاعا عن ماله وكرامته وقتل خمسه من عناصر الحوثيين ممن اعتدوا عليه وارادوا نهب محله التجاري، ولاذ باالفرار .ِ

وناشد ناشطون بمحافظة ريمة أهل ريمه وأهل النخوه والشرف، بأن شرف محمد الريمي شرفنا جميعاً انصروه ينصركم الله ويرفع مقامكم ويذل هؤلاء الأنذال الذي لم يراعي المبدأ والقيم والدين والاخلاق.

ودعا ناشطون بمحافظة ربمة جميع قبائل اليمن النكف مع قبائل ريمه حول اختطاف زوجة محمد الريمي واطفالها من بيت أهلها ، وهذا عرض الناس جميعا.

ولا نقبل اي تلاعب بقضيه العار
عاركم عارنا والنكف واحد حسب ماورد في صفحات ابناء ريمة.

هدا وكان وزير حقوق الانسان في الحكومة اليمنية دمحمد عسكر قال في تغريدة له تابعتها لشبكة الحطامي عاجل ، بأن مافعلته مليشيات الحوثي من اختطاف زوجة محمد الريمي واطفالها الثلاثة هو استمرار لجرائم مليشيات الحوثي بحق اليمنيات واليمنيين وهو انتهاك لكل الاعراف اليمنية والاخلاق الاصيلة.

شاهد أيضاً

حملة رقابية على المطاعم بمدينة مأرب تضبط 156 مخالفة غذائية وصحية.

ضبطت حملة رقابية على المطاعم بمدينة مأرب أمس، 156 مخالفة غذائية وصحية تنوعت بين أطعمة ...