الجمعة , مايو 10 2024 الساعة 01 36
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / تعرف على الشاب اليمني الذي تسلق أعلى «7» قمم في العالم .. وماهو الهدف الذي يسعى اليه؟ ..«صورة_ تفاصيل»

تعرف على الشاب اليمني الذي تسلق أعلى «7» قمم في العالم .. وماهو الهدف الذي يسعى اليه؟ ..«صورة_ تفاصيل»

أنهى الناشط اليمني عثمان الحدي رحله تسلق القمة الثالثة له من بين أعلى سبع قمم في العالم، وهي “قمة جبل البروس”،اعلى قمة في اوروبا وخامس اعلى قمة في العالم ،كأحد فعاليات مبادرة اليمن من جديد Yemen Reborn.

وهي مبادره تهدف الى تسليط الضوء على الأوضاع الانسانية وإحلال السلام في بلده الذي مزقته وأنهكته الحرب وأدخلته في كارثة إنسانية كبيرة، فبرنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة، يؤكد أن اليمن على “شفا المجاعة”، حيث يحتاج مايقرب من 19مليون مواطن يمني من إجمالي عدد سكانه البالغ 25,6 مليون نسمة، إلى مساعدات إنسانية عاجلة.

وجبل البروس، بركان خامد يقع في سلسلة جبال القوقاز الغربية بروسيا بالقرب من الحدود مع جورجيا، وبينما تختلف الهيئات حول توزيع القوقاز بين أوروبا وآسيا، تتفق كثير من المصادر على أن البروس يعد أيضاً أعلى جبل في أوروبا فيبلغ ارتفاع قمته الغربية 5,642 متراً، بينما ارتفاع القمة الشرقية تبلغ 5,621 متراً.

ويعتبر جبل البروس من أصعب جبال العالم تسلقا نظراً للظروف القاسية والانحدار الشديد وانحفاض درجة حرارته التي تصل إلى 30 درجة تحت الصفر ناهيك عن رياحه العاتية، ما يجعله أكثر جبال العالم في معدل وفيات المتسلقين حيث وصل في بعض السنوات إلى 48 قتيلاً، وذلك بحسب مراكز الرصد المتخصصة.

استغرق صعود عثمان الحدي لقمة “جبل البروس” 7 أيام، إلا أن الأجواء المرتبطة به تطلبت من الشاب اليمني تدريبات رياضية بدنية وفنية مكثفة لتفادي مخاطر السقوط أو التجمد استمرت لستة أشهر متواصلة، بغرض التأقلم مع الارتفاع والنقص الحاد في الأوكسجين وانخفاض الضغط ودرجات الحرارة الشديد ، بالإضافة إلى التدرب على استخدام المعدات الخاصة بالتسلق.

اليمن من جديد Yemen Reborn

وتهدف مبادرة اليمن الجديد ” YemenReborn إلى تسليط الاضواء على الأوضاع الإنسانية في اليمن والى دعوة كافة الاطراف المحلية الى نبذ العنف والتعايش واحلال السلام، ودعوة المجتمع الاقليمي والدولي الى بذل المزيد من الجهود من اجل مساعدة اليمن واخراجه من محنته.

كما تهدف المبادرة الى دعم الشباب وحثهم على سلك طريق السلام والتعليم من اجل النهوض ببلادهم ومستقبلهم، وتجنب الانزلاق في دوامة العنف والتطرف، ويسعى الحدي خلال هذه المبادره الى تسلق قمم العالم السبع ورفع علم اليمن عليها.

وسبق أن تسلق الناشط الحدي قمتين أخريتين، هما “قمة كليمنجارو” خلال عام 2016، وهو أعلى الجبال في قارة إفريقيا، إذ يبلغ ارتفاعه 22000 ألف قدم عن مستوى سطح البحر، وبذلك يحتل المرتبة الرابعة على مستوى العالم من حيثُ الارتفاع، ويقع في شمال شرق دولة تنزانيا.

كما تسلق عثمان جبال افريست ووصل الى المخيم الرئيسي لقمة إفريست في شهر سبتمبر من العام الماضي ، ورفع علم اليمن هناك وكتب اسم اليمن بالصخور على احد سفوح الهملايا، وافريست هي القمة الجبليّة الأعلى والأكثر ارتفاعاً من بين كل القمم التي تتواجد على سطح الكرة الأرضية، ويقدّر تقريباً بحوالي 8848 متراً تقريباً، وتعتبر القمة الأعلى ارتفاعاً في قارات العالم السبعة، وبهذا يصبح الحدي اول يمني يتسلق ثلاث قمم عالمية ويرفع علم اليمن عليها.

ويتبقى للشاب اليمني اربع قمم من أجل تحقيق الهدف و إكمال تسلق بقية القمم السبعة الأخرى الموزعة بين قارات العالم المختلفة ورفع علم اليمن عليها، وهي “وفينسون ماسيف في أنتاركاتيكا، وقمة أكونجاجوا في القارة الأمريكية الجنوبية، وقمة جبل ماكنلي في القارة الأمريكية الشمالية، وقمة كوسيوسكو في استراليا”.

ويقول الحدي هنا ” تسلق القمم السبع ورفع علم اليمن عليها ليس كل شيء، انها البداية فقط ، واتطلع ان ارى اللحظة التي يتم فيها إحلال السلام في اليمن ، وإنطلاق مشاريع اعادة الإعمار والتنمية، من أجل ان نشارك جميعا في إعادة الأمن والتنمية وأن تعود اليمن من جديد دولة حضارية ومركزا اقليميا وعالميا”.

والناشط عثمان الحدي هو احد القيادات العالمية في مجال الإقتصاد وإدارة الموارد البشرية ،حيث حصل على العديد من الجوائز الإقليمية والدولية كواحد من ابرز قيادات الموارد البشرية في الشرق الأوسط والعالم ، حيث حصل في العام 2015على جائزة أفضل مدير للموارد البشرية في قارة آسيا ، و تم تصنيفه كواحد من أفضل 100 شخصيه تعمل في قيادة و إدارة الموارد البشرية على مستوى العالم للعام 2016 .

كما يقود عثمان الحدي مع يمنيين آخرين العديد من المبادرات والأعمال الانسانيه والتنمويه ، حيث قام بتأسيس وقيادة مبادرة انطلقت في أواخر العام 2012 من اجل خلق فرص عمل للشباب اليمني داخل اليمن وفي دول الخليج ، ومبادرة أخرى لرفع مستوى الكفاءات الوطنية، كما قام بتنظيم العديد من الفعاليات الإنسانية من اجل دعم المجتمع في المناطق الأكثر تأثرا بالصراع في اليمن .

شاهد أيضاً

الحراك التهامي: اتهام الحوثيين لعدد من أبناء تهامة بالتجسس لقوى أجنبية أحد مخططات التطهير العرقي.

  اعتبر الحراك التهامي السلمي، مزاعم مليشيا الحوثي الإرهابية بتجسس عدد من أبناء تهامة لصالح ...