الجمعة , مايو 17 2024 الساعة 10 23
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / الاتحاد الأوروبي يتجاهل إنتهاكات الحوثيين .

الاتحاد الأوروبي يتجاهل إنتهاكات الحوثيين .

عبرت الخارجية اليمنية في بيان لها، الاربعاء، عن اسفها من تجاهل الاتحاد الأوروبي لانتهاكات الحوثيين في اليمن، وعدم ادانته الجرائم التي ارتكبها، وقتله المدنيين وفي مقدمتهم الأطفال.

ورحبت الخارجية، بالبيان الصادر عن الاتحاد الاوروبي بشأن استنتاجات مجلسه بخصوص اليمن الصادر في 25 يونيو2018، لكنا عبرت عن قلقها “لإغفال بيان المجلس الاعتراف بالجهود التي يبذلها الشعب اليمني وبدعم من التحالف لاستعادة الشرعية وإنهاء التدخل الإيراني في اليمن من قبل وكلاءها الحوثيين”.

وقد أبدت الحكومة اليمنية استغرابها من البيان الصادر من الاتحاد الأوروبي، والذي تجاهل دور الحكومة في انهاء انقلاب الحوثيين على السلطة في البلاد.

وبحسب وكالة سبأ الرسمية دعا البيان الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء إلى “إدانة انتهاكات المليشيا الحوثية للقانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الانسان، واتخاذ كافة التدابير للضغط على المليشيا الحوثية لايقاف استهداف المدنيين، وعدم استخدام المدنيين كدروع بشرية، ورفع الحصار المفروض على مدينة تعز والامتناع عن استخدام الألغام المضادة للأفراد، والابتعاد عن استخدام البنية التحتية المدنية للأغراض العسكرية بما في ذلك المدارس والمؤسسات الطبية والاحياء السكنية والأسواق ومنظومة المياه والموانئ والمطارات، والامتثال للقانون الدول الإنساني والقانون الدولي لحقوق الانسان”.

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء يلتقي في لندن عدداً من مسؤولي المنظمات العاملة في اليمن.

  التقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم في العاصمة البريطانية لندن، ...