الثلاثاء , مايو 21 2024 الساعة 04 56
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / انطلاق منظمة حماية حقوق الانسان لمقدمي طلبات اللجوء اليمنيين بمشاركة 33 منظمة.. (تفاصيل)

انطلاق منظمة حماية حقوق الانسان لمقدمي طلبات اللجوء اليمنيين بمشاركة 33 منظمة.. (تفاصيل)

 

تم تشكيل منظمة لحماية حقوق الانسان لمقدمي طلبات اللجوء على رأسهم اليمنيين الذين دخلوا جزيرة جيجو السياحية في جنوب كوريا الجنوبية.

وصرحت اليوم الاربعاء 33 منطمة دينية واجتماعية وسياسية إنها شكلت ” لجنة حقوق اللاجئيين على نطاق الجزيرة لتقديم الدعم لليمنيين الذين قدموا طلبات للجوء في الجزيرة، واقامة الحملات التضامنية من أجلهم.

كما عبرت اللجنة مع انطلاقها عن موقفها من اللاجئين اليمنيين الذين لجأوا الى كوريا بعيدا عن التهديد والمخاطر وذلك تماشيا مع معايير حقوق الانسان العالمية وطلبت من الحكومة اعداد سياسة خاصة باللاجئين واعتماد خطط طويلة ومتوسطة المدى للحد من التمييز العنصري والكراهية ضد اللاجئين.

وطلبت اللجنة من مجلس بلدية إقليم جيجو وضع سبل لحماية اللاجئين على اساس حقوق الانسان وادارة مسئولة لانتاج سياسة التكافل الاجتماعي التي تشمل اللاجئين أيضا.

ووصفت اليمنيين أنهم وصلوا الى الجزيرة باحثين عن السلام هاربين من الحرب وهم في حاجة الى الحماية والتضامن، واقترحت بناء ثقافة الاحترام والتعايش معا من خلال   استيعاب ان اللاجئين ينحدرون من ثقافة مختلفة بدلا من الكراهية والتمييز .

وتخطط اللجنة لمطالبة الحكومة بتحسين سياستها الخاصة بقضية اللاجئين ومراجعة القوانيين وتقديم الدعم الطبي والاستشارات بشأن الوظائف .

وشاركت في اللجنة أفرع جيجو من منظمات مسيحية وكاثوليكية وبوذية وجمعية الشباب من ضحايا حادثة 3 أبريل ومكتب جيجو الاستشاري لحقوق النساء وجميعة نساء جيجو وفرع جيجو لمنظمة نقابة العمال الديمقراطية.

شاهد أيضاً

أمن المهرة يضبط أجهزة تشويش طيران مسير في منفذ “صرفيت”

كشفت وزارة الداخلية، الأحد، عن ضبط أجهزة تشويش طيران مسير قادمة من سلطنة عمان إلى ...