الجمعة , مايو 17 2024 الساعة 09 56
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / تقارير وحوارات / عودة الحكومة الشرعية إلى عدن تتصدر عناوين الصحافة العربيةٍ.. ” تقرير خاصً “

عودة الحكومة الشرعية إلى عدن تتصدر عناوين الصحافة العربيةٍ.. ” تقرير خاصً “

” الوطن نيوز”
تصدرت عودة الحكومة الشرعية إلى العاصمة المؤقتة عدن، وتصريحات رئيس الوزراء، عناوين الصحف العربية، بعد أسابيع من مغادرتها في جولة خارجية، ولقاء رئيس الجمهورية في مقر إقامته بالعاصمة السعودية الرياض، قبل أن يعود مساء الخميس، إلى عدن لإدارة معركة تحرير الحديدة.

في هذا التقرير، أجرى “الوطن نيوز” جولة للاطلاع على تغطية الصحافة العربية حول عودة الحكومة الشرعية، إلى العاصمة المؤقتة عدن، في الساعات الأولى من صباح أمس الخميس، إضافة إلى تركيز الصحافة على تصريحات رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر.

رئيس وزراء اليمن : النصر الأكبر هو استعادة العاصمة صنعاء وعودة الشرعية.. وهذا ما سيحدث

تحت هذا العنوان تناولت صحيفة الشرق الأوسط تصريحات رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، التي أكد فيها عزم الشرعية مسنودة بالتحالف العربي على تحرير كامل التراب الوطني.

كما تناولت عدد من الصحف الخليجية تصريحات رئيس الوزراء تحت عناوين مختلفة.

“رئيس الوزراء اليمني: نقترب من رصـد ميناء الحديدة”

تحت هذا العنوان نقلت كل من صحيفة “الوسط البحرينية” و”عيون الخليج” عن “عكاظ” السعودية تأكيد رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر، أن الجيش الوطني بإسناد من التحالف العربي يقترب من رصـد الحديدة الاستراتيجية من قبضة ميليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران.

وأضاف رئيس الوزراء لدى وصوله العاصمة المؤقتة عدن أن : “النصر الأكبر هو استعادة العاصمة صنعاء وعودة الشرعية، وهذا ما سيحدث حتماً”.

وأشار إلى أن حكومته سوف تولي محافظة الحديدة جل اهتمامها، وستمضي في إعادة تطبيع الأوضاع في كل المديريات التي تم ويتم تحريرها من الميليشيا الحوثية الإنقلابية المتمردة.

كما نقلت صحيفة “أخبارنا” تحت العنوان ذاته قولها إن رئيس الوزراء أحمد بن دغر، أكد اقتراب قوات الحكومة من تحقيق “نصر حقيقي” بتحرير ميناء الحديدة على ساحل البحر الأحمر، من جماعة “الحوثي”.

وأشارت الصحيفة إلى أن القوات اليمنية، بإسناد من التحالف العربي، فجر الأربعاء ، بدأت عملية عسكرية لتحرير المدينة ومينائها الاستراتيجي، ويرى محللون أنها ستكون أقوى معركة في الحرب الدائرة ضد الحوثيين منذ أكثر من 3 سنوات، وفقا لما ذكرته وكالة “الأناضول” التركية.

واتهم بن دغر جماعة الحوثي باستخدام الميناء لتهريب الأسلحة ودعم جبهاتها خلال السنوات الثلاث الماضية، بحسب الوكالة اليمنية الرسمية للأنباء.

وأضاف بن دغر أن النصر الأكبر هو استعادة العاصمة صنعاء وعودة الشرعية ممثلة برئيس الجمهورية إليها، وهذا ما سيحدث حتما، موضحا أن الحكومة ستولي خلال الأيام القادمة محافظة الحديدة جل اهتمامها، وستمضي في إعادة تطبيع الحياة في كل المديريات التي تم ويتم تحريرها.

وأكد، وفقة لصحيفة “أخبارنا” أن الحكومة تبذل قصارى جهدها للحفاظ على الخدمات في العاصمة المؤقتة عدن وبقية المحافظات في المستوى المطلوب، رغم الظروف الصعبة التي تعيشها البلاد، وجاء تصريح بن دغر عقب وصوله اليوم برفقة عدد من وزراء حكومته إلى العاصمة المؤقتة عدن.

بن دغر” يصل عدن بعد شهر من مغادرتها ويوم من زيارة هادي للإمارات

تحت هذا العنوان قالت صحيقة” العرب نيوز” ، إن رئيس الوزراء اليمني، أحمد عبيد بن دغر، وصل فجر الخـميس، إلى مدينة عدن، قادما من القاهرة، برفقة عدد من وزراء حكومته.

وأوضحت الصحيفة أن عودة بن دغر إلى عدن، جاءت بعد أكثر من شهر على مغادرته للعاصمة الـسعـودية الرياض، في أعقاب توتر حاد بالعلاقات بين الحكومة الشرعية ودولة الإمارات، على خلفية التواجد العسكري للأخيرة في أرخبيل سقطرى، وغداة تفاهمات بين “الشرعية” ودولة الإمارات، بعد زيارة الرئيس هادي لها يوم البارحة.

وتابعت الصحيفة، إضافة إلى تصريحاته السابقة إشارة رئيس الوزراء إلى أن النصر الأكبر هو استرداد مدينه صنعاء وعودة الشرعية ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية إليها وهذا ما سيحدث حتماً، لأن تلك هي الإرادة الصلبة للشعب اليمني الذي يرفض العبودية، ويعشق الحرية والسلام.

ولفتت إلى أن عودة بن دغر، تزامنت مع انطلاق عملية عسكرية كبيرة أطلق عليها النصر الذهبي بهدف استرداد الحديدة من مسلحي الحوثي .

الجدير بالذكر أن عودة الحكومة هذه المرة، تزامنت مع انتصارات عسكرية متتالية، إضافة إلى تحقيق الدبلوماسية اليمنية نجاحات كان لها الدور الأبرز في الحفاظ على الموقف الدولي المساند للشرعية.

شاهد أيضاً

تقرير: تدمير كلي وجزئي لـ4,798 مأوى للنازحين في 8 محافظات خلال أبريل الماضي.

كشف تقرير حكومي عن تدمير نحو خمسة آلاف مأوى للنازحين، في ثمان محافظات، خلال أبريل ...