الجمعة , مايو 17 2024 الساعة 18 00
آخر الأخبار
الرئيسية / السلايدر الرئيسي / بتوجيهات من رئيس الوزراء .. اللجنة الوزارية تتفقد أضرار السيول في عدد من مديريات حضرموت

بتوجيهات من رئيس الوزراء .. اللجنة الوزارية تتفقد أضرار السيول في عدد من مديريات حضرموت

 

 

تفقدت اللجنة الوزارية برئاسة وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله سالم لملس أضرار السيول في مدينة المكلا ، بناء على تكليف رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر.

وأكدت وكالة سبأ ، أن اللجنة الوزارية المكلفة من رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر ومعها محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني ، تفقدت أمس الجمعة الأحياء والشوارع والجسور والمنشآت العامة والممتلكات الخاصة التي تضررت في مناطق الديس والغويزي وجول الشفاء والغليلة وباجعمان واربعين شقة وامبيخة.

وكان رئيس اللجنة الوزارية، قد أعلن منطقة ديس المكلا منطقة منكوبة نتيجة ما لحق ببنيتها التحتية من أضرار بالغة تحتاج إلي إمكانيات كبيرة لإعادة بنائها وإصلاح شبكات الخدمات للمياه والصرف الصحي والكهرباء والطرقات والجسور التي أصابها من التلف، وكذا ممتلكات المواطنين الخاصة وخصوصا المركبات والمحلات التجارية.

بدوره، أكد محافظ حضرموت بأن منطقة ديس المكلا تحتاج لمشروع بناء سائلة يمتد إلى جولة الكتاب تصلح لإن تكون مسارا للسيارات في الأيام العادية وممرا لتدفق السيول في حال هطول الأمطار وتدفق المياه من الأودية، شاكرا اهتمام رئيس الجمهورية ودولة رئيس الوزراء وتوجيهاتهم بنزول اللجنة وتكلفيها برفع تقرير شامل عن الأضرار ومعالجتها في مدينة المكلا وبقية المديريات التي تضررت.

كما تفقدت اللجنة الأعمال الجارية لرفع المخلفات وفتح الطرقات في العديد من المناطق .

واطلعت اللجنة على الاضرار التي تعرضت لها خطوط نقل الطاقة الكهربائية وشبكات المياه والصرف الصحي والطرقات والجسور والاتصالات .

يشار إلى أن اللجنة الوزارية تشكلت من كل من وزير التعليم العالي الدكتور حسين باسلامة ونائب وزير الكهرباء المهندس مبارك التميمي ونائب وزير الأشغال العامة والطرق الدكتور محمد أحمد علي ثابت، الى جانب وكيل محافظة حضرموت للشؤون الفنية المهندس محمد العمودي وعدد من المسئولين بالمحافظة.

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء يلتقي في لندن عدداً من مسؤولي المنظمات العاملة في اليمن.

  التقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم في العاصمة البريطانية لندن، ...