السبت , مايو 18 2024 الساعة 12 52
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / عربي ودولي / بعد أن قررا الالتحاق بداعش … حرس الحدود الأردني يحبط عملية تسلل لشخصين باتجاه الأراضي السورية .

بعد أن قررا الالتحاق بداعش … حرس الحدود الأردني يحبط عملية تسلل لشخصين باتجاه الأراضي السورية .

احبطت قوات حرس الحدود التابعة للجيش الاردني مساء أمس الاحد عملية تسلل لشخصين باتجاه الأراضي السورية، قررا الالتحاق بتنظيم “داعش” الإرهابي.

ووفق ما نشر الجيش على موقعه الرسمي، تمكنت قوات حرس الحدود على واجهة المنطقة العسكرية الشمالية، وبالتنسيق والمتابعة مع مديرية الأمن العسكري، من إلقاء القبض على شخصين حاولا التسلل من الأراضي الأردنية إلى الأراضي السورية بقصد الالتحاق بداعش”.

واستدرك المصدر ذاته: “لدى التحقيق الأولي معهما، تبين أنهما مقتنعان بأفكار التنظيم، واتفقا على تنفيذ عمليات طعن واعتداء على رجال الأمن، والقيام بعمليات تخريب من خلال استخدام قذائف المولوتوف”.

ولفت إلى أنه: “تم تسليمهما إلى الجهات المعنية لمتابعة التحقيق معهما، ومعرفة الجهات التي تقف خلف نشر هذه الأفكار، والتغرير بهذه الفئة، واستغلالها لتنفيذ أجندة التنظيم، ونشر أفكاره المتطرفة”.

الجدير بالذكر، أن الجيش الأردني أحبط على حدود المملكة الأردنية عدداً كبيراً من محاولات التسلل والتهريب، من وإلى أراضيه، عبر جارته الشمالية سوريا، التي يبلغ طولها نحو 375 كيلو متر، بسبب تدهور الأوضاع الأمنية هناك.

شاهد أيضاً

“صحة غزة”: ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 34 ألفا و904 منذ 7 أكتوبر.

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، الخميس، ارتفاع حصيلة شهداء العدوان الصهيوني على القطاع إلى ...